غير مصنف

الجيش اليمني يواصل تقدمه في جبهة “نهم” شرقي صنعاء

يواصل الجيش الوطني الموالي للشرعية في اليمن، اليوم الأحد، تقدمه في مناطق “نهم”، البوابة الشرقية للعاصمة اليمنية صنعاء. يمن مونيتور/ متابعات خاصة
يواصل الجيش الوطني الموالي للشرعية في اليمن، اليوم الأحد، تقدمه في مناطق “نهم”، البوابة الشرقية للعاصمة اليمنية صنعاء.
وقال الناطق الرسمي لمقاومة صنعاء، “عبدالله الشندقي”، إن قوات الجيش والمقاومة الشعبية تواصل التقدم والسيطرة على مواقع استراتيجية وتكبد “قوى الانقلاب” خسائر كبيرة.
وأضاف أنه “تم تحرير جبل النهدي وسد العقران والجبال المحيطة به، ما أدى إلى مقتل أربعة وعشرين وجرح العشرات وأسر تسعة من مليشيات الحوثي، فيما استشهد ثلاثة وجرح تسعة من أبطال الجيش الجيش الوطني والمقاومة الشعبية”. حد قوله
وأشار الشندقي إلى أن “طيران التحالف العربي شارك في المعركة، ودمر ثمانية أطقم (دوريات)، ومدرعتين ومدفع تابعة للمليشيات”.
ولفت إلى أن “المعركة ما تزال مستمرة في ظل تقدم لقوات الشرعية وفرار لمليشيات الإنقلاب ومشاركة فاعلة لطيران التحالف العربي”.
وتشهد معركة نهم شرق صنعاء تقدماً ملحوظاً خلال الأيام القليلة الماضية بعد هدوء نسبي في وتيرة المعارك.
وكان نائب الرئيس اليمني، الفريق الركن علي محسن صالح، زار الجمعة الماضية، المنطقة العسكرية السابعة ومواقع الجيش والمقاومة الشعبية بمديرية نهم بمحافظة صنعاء، مشيداً ببسالتهم وتضحياتهم وما يحققونه من انتصارات في مواجهة الميليشيات الانقلابية التي تحلم بعودة الحكم الإمامي الكهنوتي السلالي.
 
وحسب وكالة (سبأ) الحكومية، فقد دعا “محسن”، الأحرار من أبناء القوات المسلحة والأمن والقيادات السياسية والاجتماعية إلى الالتحام بصفوف الشرعية وجبهات الجيش والمقاومة بما يحقق إنهاء المعاناة ووضع حد للجرائم التي ترتكبها ميليشيا الحوثي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق