أخبار محليةالأخبار الرئيسيةغير مصنف

مركز الملك سلمان يتكفل بنفقة علاج جرحى تفجير عدن

أعلن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، تكفله بنقل وعلاج جرحى التفجير الانتحاري، الذي وقع بوقت سابق اليوم الأحد، في مدينة عدن، جنوبي اليمن، مخلفا عشرات القتلى والجرحى من الجنود. يمن مونيتور/ الرياض/ متابعات خاصة
أعلن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، تكفله بنقل وعلاج جرحى التفجير الانتحاري، الذي وقع بوقت سابق اليوم الأحد، في مدينة عدن، جنوبي اليمن، مخلفا عشرات القتلى والجرحى من الجنود.
وقال  المستشار بالديوان الملكي، المشرف العام على مركز الملك سلمان الدكتور عبدالله الربيعة، إن ذلك جاء تنفيذا لتوجيهات الملك سلمان بن عبدالعزيز، بتلمس أوضاع الأشقاء اليمنيين وتلبية احتياجاتهم ، حسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية.
وأضاف أن ”  المركز بادر باستيعاب 77 جريحا في القطاع الخاص اليمني على نفقته، بالتنسيق مع وزارة الصحة العامة والسكان اليمنية ومكتب المركز في عدن.
جاء ذلك  بعد ساعات من استهداف انتحاري تجمع لجنود يمنيين قرب معسكر الصولبان بعدن، مخلفا عشرات القتلى والجرحى منهم، في حين أعلن ما يسمى ” تنظيم الدولة” مسؤوليته عن ذلك.
والأسبوع الماضي، سقط عشرات القتلى والجرحى في تفجير مماثل استهدف جنودا بمعسكر الصولبان أثناء حضورهم لاستلام مرتباتهم، تبنته لاحقا جماعة تطلق على نفسها “الدولة الإسلامية”.
وتأتي هذه التفجيرات بعد أيام من إعلان شرطة عدن القبض على خلية إرهابية تابعة لتنظيم “داعش”، قالت الشرطة حينها، إن التحقيقات أثبتت أنها تتلقى تمويلا من موالين للرئيس السابق، علي عبد الله صالح وجماعة الحوثي المسلحة.
وتتهم السلطات اليمنية صالح والحوثيين بتنفيذ هذه العملية وعمليات مشابهة حدثت خلال الشهور الماضية، متسترين تحت مسميات من قبيل “تنظيم الدولة الإسلامية”.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق