أخبار محليةغير مصنف

محليات صنعاء “المؤتمرية” تسجل موقفا من اعتقالات الحوثيين

سجّل حزب المؤتمر الشعبي العام، موقفا رسميا هو الأول من الاعتقالات التي يشنها حلفاؤهم الحوثيون على مناوئيهم في العاصمة صنعاء.  يمن مونيتور/ صنعاء/ خاص
سجّل حزب المؤتمر الشعبي العام، موقفا رسميا هو الأول من الاعتقالات التي يشنها حلفاؤهم الحوثيون على مناوئيهم في العاصمة صنعاء.
واليوم الأحد، أعلنت المجالس المحلية الخاضعة بشكل كامل لجناح صالح بالحزب، عن اجراءات تستنكر الخطوات غير القانونية التي يُقدم عليها الحوثيون في صنعاء، وذلك بتشكيل “لجنة لمتابعة الحقوق والحريات” باتحاد المجالس المحلية لمتابعة قضايا الاعتقالات التي تنفذ خارج القانون، في إشارة إلى تلك التي يقوم بها الحوثيون.
وذكر بيان، تلقى يمن مونيتور، نسخة منه، وتم توزيعه على جميع المجالس المحلية،أنه “سيتم استقبال البلاغات الخاصة بحالات الحجز غير القانوني والاعتقال التعسفي”، قائلا: “نستقبل البلاغات الخاصه بحالات الحجز الغير قانوني و الاعتقال التعسفي، و عليه فاننا ننوه كل من لديه قضيه أو شكوى بهذا الخصوص الوصول أو التواصل للإبلاغ و قيد الشكوى مسنده بأي معلومات أو وثائق خاصة و ذلك إلى اللجنة المختصة في مبنى مجلس النواب اليمني بشارع 26 سبتمبر”.
وأضاف البيان، وللتواصل أكثر بهذا الشان يتم التواصل مع نصر محسن مندوبنا بمجلس النواب على الرقم 771211385″.
وجاء البيان غداة حملة اعتقالات شنها مسلحو جماعة الحوثي، والذين قاموا باعتقال عدد من المتظاهرين المطالبين بصرف رواتبهم في ميدان التحرير وسط العاصمة صنعاء.
وطالت حملة الاعتقالات العشرات من المتظاهرين الذين خرجوا للمطالبة برواتبهم، حيث تم اقتيادهم فوق دوريات أمنية ودراجات نارية إلى أماكن مجهولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى