منوعات

«مايكروسوفت» تستخدم الذكاء الاصطناعى فى مكافحة السرطان

كشف باحثون فى شركة “مايكروسوفت” الأمريكية عن برامجها التى تعمل على مساعدة مرضى السرطان، عبر استخدامهم “الذكاء الاصطناعى” والتى تنافس من خلاله شركة “أبل” الأمريكية، وشركة “جوجل” اللتان طرقتا مجال العلاجات الطبية، وخاصة مكافحة السرطان بجميع أنواعه. يمن مونيتور/وكالات
كشف باحثون فى شركة “مايكروسوفت” الأمريكية عن برامجها التى تعمل على مساعدة مرضى السرطان، عبر استخدامهم “الذكاء الاصطناعى” والتى تنافس من خلاله شركة “أبل” الأمريكية، وشركة “جوجل” اللتان طرقتا مجال العلاجات الطبية، وخاصة مكافحة السرطان بجميع أنواعه.
وقام الباحثون التابعون لشركة مايكروسوفت بالعمل على برنامج ثلاثى لمعرفة كل المعلومات المتعلقة بهذا المرض، وكل المعلومات الخاصة بكل مريض، وذلك بهدف تحسين تحاليل الأشعة الخاصة بالأورام.
وتتلخص الفكرة فى جمع كل المعلومات الخاصة بالمريض لإجراء التجارب لمعرفة رد فعل العلاجات المختلفة، وهو التحدى الذى تقوم به “مايكروسوفت” بواسطة الذكاء الاصطناعى.
ويأمل الباحثون فى التوصل إلى جهاز يساعدهم على برمجة الخلايا لمحاربة الأمراض وهى تستعين بالبرمجة البيولوجية.
جدير بالذكر، أن شركة جوجل تعاقدت فى الشهر الماضى مع إحدى المستشفيات البريطانية لتسهيل علاجات سرطان الرأس والرقبة، فقد حصلت على 1.6 مليون ملف طبى لمرضى من بريطانيا دون أن يعلم هؤلاء المرضى.
ودخلت شركة “أى بى إم” من جانبها فى مجال الصحة ومكافحة السرطان عن طريق برنامجها للذكاء الاصطناعى التى أطلقت عليه اسم “واتسون”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى