أخبار محليةالأخبار الرئيسيةغير مصنففنون

فنان تشكيلي يمني يحتج ضد وزارة الثقافة بإحراق لوحاته في صنعاء

أحرق الفنان التشكيلي اليمني “أيمن عثمان” عددا من  لوحاته الفنية، اليوم الاثنين، أمام وزارة الثقافة بصنعاء (واقعة تحت سيطرة الحوثيين) بسبب تأجيل الوزرة لعرض لوحاته دون سبب أو عذر. يمن مونيتور/ صنعاء/ خاص
أحرق الفنان التشكيلي اليمني “أيمن عثمان” عددا من  لوحاته الفنية، اليوم الاثنين، أمام وزارة الثقافة بصنعاء (واقعة تحت سيطرة الحوثيين) بسبب تأجيل الوزرة لعرض لوحاته دون سبب أو عذر.
وفي تصريح لـ”يمن مونيتور” قال عماد الفيل، فنان الخدع السينمائية إنه “تم إبلاغ أيمن قبل ساعات فقط من قبل وزارة الثقافة، قطاع الفنون التشكيلية بإلغاء الموعد دون سبب يذكر”، مضيفاً أن “أيمن قرر إحراق لوحاته كل يوم أمام وزارة الثقافة كتعبير عن غضبه وعدم تقدير الفنانيين اليمنيين وعدم المسؤولية في التعامل معهم”.
وفي تصريح خاص لـ”يمن مونيتور”، علقت أيضاً الممثلة “مروى خالد” على الحادثة قائلة: “لا تستحق وزارة الثقافة أو من فيها أن يحرق الفنان “أيمن عثمان” أعماله وضياع جهده وإبداعه، لأنهم لن يتحركوا حتى وإن احترقنا جميعاً”.
وأضافت، “إبداع أيمن هو أثمن من وزارة الثقافة المليئة بالعيوب وعدم تقدير المواهب”.
يشار إلى أن مواقع التواصل الاجتماعي على شبكة الإنترنت شهدت حملات تضامنيه مع الفنان “أيمن” احتجاجاً على إهمال وزارة الثقافة الواقعة تحت سلطة الحوثيين المسيطرين على صنعاء منذ سبتمبر/ أيلول 2014.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق