أخبار محليةالأخبار الرئيسيةغير مصنف

الرئيس اليمني يناقش مع “ولد الشيخ”فرص السلام في البلاد

ناقش الرئيس اليمني،عبدربه منصورهادي،اليوم السبت، في “الرياض”مع إسماعيل ولد الشيخ،المبعوث الأممي لدى اليمن،سبل  فرص السلام في البلاد،حسب وكالة سبأ الرسمية يمن مونيتور/الرياض/متابعات خاصة
ناقش الرئيس اليمني،عبدربه منصورهادي،اليوم السبت، في “الرياض”مع إسماعيل ولد الشيخ،المبعوث الأممي لدى اليمن،سبل  فرص السلام في البلاد،حسب وكالة سبأ الرسمية
وقالت الوكالة إن” لقاء الطرفين  بحث فرص السلام وآفاقها الممكنة التي تعمل الأمم المتحدة والمجتمع الدولي على متابعتها وتحقيقها رغم الصعوبات والتحديات الماثلة.

وأشاد هادي بالمساعي الحميدة التي يبذلها المبعوث الأممي إلى اليمن، ترجمةً لقرارات الشرعية الدولية وآخرها القرار 2216،مجدداً حرصه التام والحكومة الشرعية على السلام المبني على الأسس والمرجعيات المحددة والواضحة من خلال المبادرة الخليجية والياتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني الشامل، والقرارات الأممية ذات الصلة.

من جانبه عبر المبعوث الأممي عن تطلعه إلى أن يتجاوز اليمن مختلف التحديات الراهنة،وصولا إلى تحقيق غاية السلام المنشودة.
 وفي السادس من الشهر الجاري أعلن ولد الشيخ انتهاء مفاوضات الكويت بين الأطراف اليمنية على أن يتم استئنافها في مكان آخر بعد شهر من ذلك الموعد.
وفشلت مفاوضات الكويت التي بدأت في 21 أبريل/نيسان الماضي في التوصل إلى حل للأزمة اليمنية في ظل اتهامات متبادلة من قبل طرفي الصراع بشأل عرقلة التوصل إلى حلول.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق