أخبار محليةغير مصنفميديا

اليونسكو تدين مقتل الصحافيين اليمنيين “العبادي” و “الجرباني” برصاص الحوثيين

دعت المديرة العامة لليونسكو ايرينا بوكوفا، إلى اتخاذ التدابير اللازمة لتعزيز سلامة الصحفيين في اليمن وذلك في أعقاب نبأ مقتل الصحفيين اليمنيين مبارك العبادي وعبدالكريم الجرباني، اللذان قتلا برصاص المسلحين الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق. يمن مونيتور/ صنعاء/ متابعات خاصة:
دعت المديرة العامة لليونسكو ايرينا بوكوفا، إلى اتخاذ التدابير اللازمة لتعزيز سلامة الصحفيين في اليمن وذلك في أعقاب نبأ مقتل الصحفيين اليمنيين مبارك العبادي وعبدالكريم الجرباني، اللذان قتلا برصاص المسلحين الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق.

وأدانت المديرة العامة في بيان اليوم الجمعة، مقتل العبادي والجرباني، وشددت على ضرورة السماح للصحفيين بممارسة عملهم الضروري في نقل المعلومات للجمهور.
وذكرت أن الجميع يتحمل مسؤولية احترام الوضع المدني للإعلاميين وضمان سلامتهم لا سيما في حالات الحرب، كما هو منصوص عليه في اتفاقيات جنيف.
ويذكر أن مبارك العبادي، الذي كان يعمل مراسلاً لكل من قناة الجزيرة وقناة سهيل، قتل في 5 آب/ أغسطس أثناء تغطيته للمعارك في الجوف شمال اليمن.
هذا وقد قتل عبدالكريم الجرباني، والذي كان يعمل مصوراً صحفياً لمجموعة من وسائل الإعلام اليمنيّة، في 22 يوليو أثناء تغطيته للمعارك في حجة شمال غرب البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق