رياضة

الصينية “وو مينشيا” تدخل التاريخ..وخروج الشقيقتان وليامز أكبر المفاجآت

 باتت الصينية وو مينشيا أكثر متنافسة غطس تتويجا بالألقاب الاولمبية يوم الأحد بعد ان فازت بالميدالية الذهبية في منافسات القفز المتزامن من المنصة المتحركة من ارتفاع ثلاثة أمتار. يمن مونيتور/ متابعة خاصة
 باتت الصينية وو مينشيا أكثر متنافسة غطس تتويجا بالألقاب الاولمبية يوم الأحد بعد ان فازت بالميدالية الذهبية في منافسات القفز المتزامن من المنصة المتحركة من ارتفاع ثلاثة أمتار.
وفازت المتسابقة الصينية البالغة من العمر 30 عاما وشريكتها شي تينجماو على كافة المتنافسات الأخريات في كافة المحاولات الخمس لتسجلا 345.6 نقطة ويتفوقن على الايطالية تانيا كاجنوتو وفرانشيسكا دالابي اللاتي جمعن 313.83 نقطة. وانتزعت استراليا الميدالية البرونزية بعد ان جمعت 299.19 نقطة.
وقالت وو لوكالة رويترز “لم أفكر في هذا الأمر (الأرقام القياسية) كثيرا لأنه لو فكر أي شخص في مثل هذا الأمر فقد يؤثر على أدائك. فزت الآن بالميدالية الذهبية واشعر أنني نافست بشكل قوي للغاية لذا فإنني سعيدة للغاية.”
ومنح فوز الصين وو سابع ميدالية اولمبية وهو ما سمح لها بالتفوق على شريكتها السابقة و”شقيقتها الكبرى” كو جينغجينغ كأكثر متنافسة غطس نيلا للألقاب. وكانت وو قد شاركت سابقا مع مواطنتها في الفوز بستة ألقاب.
وفازت وو الآن بأغلب ذهبيات الغطس الاولمبية متفوقة على متنافسات بما في ذلك جريج لوجانيس وبات ماككورميك حيث فاز كل منهما بأربع ميداليات. كما فازت وو بأغلب الميداليات الذهبية في منافسة واحدة للغطس وأصبحت اكبر امرأة تفوز بميدالية ذهبية في منافسات الغطس.
وقالت متسابقة الغطس الصينية ان اولمبياد ريو ربما تكون اخر منافساتها الاولمبية إلا أنها قالت إنها ستحاول الاستمرار على قدر المستطاع.
وتجاوزت وو أيضا إصابة مزعجة في الساق في مايو آيار الماضي وهو ما جعلها على حد قولها تفكر في الاعتزال.
وفي تنس السيدات، شهد يوم الأحد، واحدة من أكبر المفاجآت حتى الآن، بخروج سيرينا وفينوس وليامز الحاصلتان على ذهبية زوجي السيدات ثلاث مرات من الدور الأول في اولمبياد ريو دي جانيرو.
وخسرت الشقيقتان وليامز في منافسات زوجي السيدات أمام الثنائي التشيكي المكون من باربورا ستريكوفا ولوسي سفاروفا بنتيجة 6-3 و6-4.
وأحرزت الشقيقتان وليامز أول ذهبية لهما في زوجي السيدات في اولمبياد سيدني 2000 وكررا ذلك في بكين 2008 ولندن 2012.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى