أخبار محليةغير مصنف

صحيفة: عقوبات دولية تنتظر معرقلي مشاورات الكويت اليمنية

كشفت صحيفة “عكاظ” السعودية اليوم الاربعاء نقلا عن مصادر مطلعة أن الدول الكبرى الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي أعدت قائمة عقوبات صارمة لفرضها على الأطراف اليمنية التي تعرقل أو تماطل في تنفيذ اتفاقات السلام. يمن مونيتور/الرياض/متابعات
كشفت صحيفة “عكاظ” السعودية اليوم الاربعاء نقلا عن مصادر مطلعة أن الدول الكبرى الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي أعدت قائمة عقوبات صارمة لفرضها على الأطراف اليمنية التي تعرقل أو تماطل في تنفيذ اتفاقات السلام.
وقالت المصادر، إن العقوبات الضمانات التي أقرها سفراء الدول الـ 18 الراعية للتسوية السياسية في اليمن تتضمن تصنيف الأطراف المعرقلة للعملية السياسية السلمية في اليمن، إرهابية لا يقل خطرها عن خطر تنظيم القاعدة الإرهابي. كما تتضمن إضافة قائمة جديدة تشمل 23 من قيادات جماعات الحوثي وأتباع  صالح إلى قوائم العناصر الإرهابية الملاحقة دولياً.
وكان أبلغ سفراء الدول الـ18 (الحوثي- صالح)  في مشاورات الكويت استياءهم الشديد إزاء استمرار المخلوع صالح والحوثيين في عرقلة الجهود الرامية لتحقيق الاستقرار في اليمن.
وحسب مصادر مطلعة، وفقاً للصحيفة، فإن هؤلاء السفراء وممثلين لدول الخليج عقدوا اجتماعاً مع وفدي الحوثيين وصالح في الكويت أمس الثلاثاء، وأبدوا قلقهم الشديد إزاء تمرد المخلوع صالح على كل الجهود الرامية لإعادة الأمن والاستقرار لليمن.
 
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق