أخبار محليةالأخبار الرئيسية

تحليق كثيف للطيران الأمريكي فوق الحديدة غربي اليمن

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

شهدت سماء مدينة الحديدة غربي اليمن، اليوم السبت، تحليقاً مكثفاً للطائرات الحربية الأمريكية، على علو متوسط ومنخفض.

وقال مراسل “يمن مونيتور”، إنه شوهد تحليقا مكثفا وبعلو منخفض جدًا للطيران الحربي الأمريكي في محافظة الحديدة الساحلية على البحر الأحمر والخاضعة لسيطرة الحوثيين”.

وفي وقت سابق، السبت، نفذت الولايات المتحدة المزيد من الضربات ضد أهداف الحوثيين في اليمن، وفقًا لمسؤول أمريكي، بعد يوم من شن هجوم منسق دولي على ما يقرب من 30 موقعًا للحوثيين.

وقال المسؤول الذي تحدث لشبكة CNN، إن الضربات الإضافية التي نفذت ليلة الجمعة كانت أصغر بكثير في نطاقها واستهدفت منشأة رادار يستخدمها الحوثيون.

وقال مدير هيئة الأركان المشتركة اللفتنانت جنرال دوجلاس سيمز الثاني، الجمعة، إن الحوثيين أطلقوا صاروخًا باليستيًا واحدًا على الأقل مضادًا للسفن باتجاه سفينة تجارية في وقت سابق من يوم الجمعة.

وفجر الجمعة، قصفت الولايات المتحدة والمملكة المتحدة 28 موقعًا منفصلاً للحوثيين في محاولة لتعطيل قدرتهم على إطلاق النار على ممرات الشحن الدولية في البحر الأحمر كما حظيت الدولتان بدعم كندا وأستراليا والبحرين وهولندا.

وقال المسؤول إن الضربة الأخيرة نفذتها الولايات المتحدة بشكل منفرد.

وهددت الولايات المتحدة بإمكانية القيام بعمل عسكري إضافي إذا استمر الحوثيون في تنفيذ هجمات بطائرات بدون طيار وصواريخ على السفن التجارية في البحر الأحمر.

وقال الرئيس جو بايدن يوم الجمعة أثناء وجوده في بنسلفانيا: “سنتأكد من الرد على الحوثيين إذا واصلوا هذا السلوك الفظيع مع حلفائنا” لكن بعد الضربات التي قادتها الولايات المتحدة، أطلقت الجماعة المتمردة المدعومة من إيران صاروخا باليستيا آخر مضادا للسفن باتجاه سفينة تجارية في خليج عدن جنوب اليمن.

وأسفرت الهجمات عن مقتل خمسة أشخاص وإصابة ستة آخرين، بحسب متحدث باسم جيش الحوثيين.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى