أخبار محليةاخترنا لكم

أعضاء مجلس الأمن الدولي يدعوون الحوثيين إلى وقف الهجمات على السفن

يمن مونيتور/ نيويورك/ (رويترز)

دعا أعضاء مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة يوم الأربعاء الحوثيين في اليمن إلى وقف هجماتهم على الملاحة في البحر الأحمر وخليج عدن، قائلين إنها تهدد الاستقرار الإقليمي وحرية الملاحة العالمية والإمدادات الغذائية.

وفي كلمتهم أمام الاجتماع الرسمي الأول للمجلس لعام 2024، طالب الأعضاء أيضًا الحوثيين بالإفراج عن سفينة شحن تديرها اليابان ومرتبطة بشركة إسرائيلية، وطاقمها، الذي استولت عليه الجماعة في 19 نوفمبر/تشرين الثاني.

وقال كريس لو، ممثل الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة، إن الولايات المتحدة تعتقد أن الوضع وصل إلى “نقطة انعطاف”.

وقال لو إن “هذه الهجمات لها آثار خطيرة على الأمن البحري والشحن الدولي والتجارة، كما أنها تقوض الوضع الإنساني الهش في اليمن”، مما يهدد إيصال المساعدات.

وقال سفير اليابان لدى الأمم المتحدة كازويوكي يامازاكي أمام المجلس: “لا ينبغي لمجلس الأمن أن يسمح باستمرار ذلك. وفي هذا الصدد، وبالنظر إلى إلحاح الأمر وأهميته، تعتقد اليابان أنه يجب على مجلس الأمن اتخاذ الإجراء المناسب لردع التهديدات الإضافية من جانب الحوثيين والحفاظ على السلام والأمن الدوليين”.

وقالت جماعة الحوثي اليمنية المدعومة من إيران، اليوم الأربعاء، إنها “استهدفت” سفينة حاويات متجهة إلى إسرائيل، وذلك بعد يوم من إعلان القيادة المركزية الأمريكية أن الجماعة المتشددة أطلقت صاروخين باليستيين مضادين للسفن في جنوب البحر الأحمر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى