أخبار محليةاخترنا لكمالأخبار الرئيسيةحقوق وحريات

الحوثيون يختطفون قاضٍ يمني من منزله بصنعاء على خلفية انتقاده لهم

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أفادت مصادر حقوقية، الثلاثاء، أن جماعة الحوثي اختطفت القاضي المعارض للجماعة في صنعاء عبدالوهاب قطران، وذلك بعد يوم من تهديده بالاعتقال والتصفية”.

وقالت المصادر، “إن عناصر حوثية على متن آليتين حاصرت منزل القاضي قطران في صنعاء قبل أن تقتاده إلى جهة مجهولة”.

وكان قطران في السابق، أحد منظري جماعة الحوثي قبل أن يتبنى موقفا مناهضا لها، ليتحول إلى أحد أبرز الأصوات في المنتقدين للجماعة.

والاثنين كتب عبر حساباته في مواقع التواصل: إنه “تلقى تهديداً وسبا وشتائم ممن يزعمون أنهم مناصرون لمظلومية فلسطين، كلها إرهاب ممنهج وعنف لفظي وتنمر وعنجهية، وقذف وسب وشتم وانحطاط وتفاهة، وتهديدات بالقتل والضرب والسجن”، إشارة للحوثيين.

‏وأمس الإثنين، اعتدت جماعة الحوثي بالضرب على الكاتب والصحفي مجلي الصمدي كما قاموا بتكسير سيارته وذلك بعد مصادرة إذاعته صوت اليمن.

وأدانت نقابة الصحفيين اليمنيين، الثلاثاء، الاعتداء على” الزميل الصحفي الصمدي مدير ومالك إذاعة صوت اليمن والذي تعرض للاعتداء أمام منزله بصنعاء من قبل 3 عناصر قاموا أيضا بكسر زجاج سيارته بعد يوم من إصدار محكمة الاستئناف حكما بإلغاء الحكم الابتدائي المؤكد على حق إذاعة صوت اليمن في إعادة البث واستعادة أجهزتها المنهوبة من قبل مليشيات الحوثي”.

وحملت النقابة في بيان الحوثيين” كامل المسؤولية عن هذا الترهيب الذي بدأ بإغلاق الإذاعة ثم اقتحامها ونهبها، ورفض تنفيذ حكم ابتدائي بعودة الإذاعة للعمل”.

وأكدت النقابة أن “حالة الإفلات من العقاب للمعتدين على الزميل مجلي الصمدي في الواقعتين المختلفتين هي رسالة ترهيب لكل الصحفيين العاملين في مناطق سيطرة الحوثيين لإخراس كل صوت مطالب بحقوقه”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى