أخبار محلية

بريطانيا: هجمات الحوثيين بالبحر الأحمر تهدد الاقتصاد العالمي

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

قال وزير الخارجية البريطاني، ديفيد كاميرون، إنه أوضح في اتصال هاتفي مع نظيره الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، أن هجمات الحوثيين في البحر الأحمر “تهدد حياة الأبرياء والاقتصاد العالمي”.

وقال كاميرون في منشور على منصة إكس، الأحد: “لقد أوضحت أن إيران شريكة في المسؤولية عن منع هذه الهجمات، نظرا لدعمها طويل الأمد للحوثيين”، مضيفا أن الهجمات “تهدد حياة الأبرياء والاقتصاد العالمي”.

وكانت القيادة المركزية الأميركية “سنتكوم”، أعلنت بوقت سابق الأحد، إغراق 3 زوارق تابعة للحوثيين، بعدما هاجمت سفينة تجارية ومروحيات أميركية، في جنوب البحر الأحمر.

ووفقاً للبيان الأمريكي فقد تبادلت المروحيات الأمريكية النار مع القوارب التابعة للحوثيين، وأغرقت ثلاثة منها وقتلت طاقمها، في حين لاذ الرابع بالفرار.

من جانبها، نقلت وكالة “فرانس برس” عن مصدران ملاحيان في ميناء الحديدة، القول إن “عشرة مسلحين حوثيين قتلوا، وأُصيب اثنان آخران جراء قصف أميركي، الأحد، على الزوارق الحوثية.

وأعلنت شركة ميرسك الدنماركية للشحن، أن أنها ستوقف كل عمليات الملاحة عبر البحر الأحمر، لمدة 48 ساعة”.

وبعد نحو شهر من بدء الحوثيين استهداف سفن الشحن المتجهة إلى “إسرائيل”، أعلن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، في 18 ديسمبر/ كانون الأول الجاري، عن تشكيل قوة عمل بحرية باسم “حارس الازدهار” تضم 10 دول، بينها دولة عربية واحدة هي البحرين، بهدف مواجهة الهجمات في البحر الأحمر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى