أخبار محليةاخترنا لكمالأخبار الرئيسيةتراجم وتحليلات

(بلومبرج) الإمارات تضغط من أجل حرب أمريكية ضد الحوثيين

يمن مونيتور/ صنعاء/ خاص:

كشفت وكالة بلومبرج أن الإمارات العربية المتحدة تريد من الولايات المتحدة الدخول في حرب ضد الحوثيين في اليمن لتأمين الملاحة الدولية في البحر الأحمر فيما تنقسم دول الخليج بشأن قيام عمليات من هذا النوع.

وتضغط الإمارات من أجل القيام بعمل عسكري وتريد من الولايات المتحدة إعادة تصنيف الحوثيين على أنهم “إرهابيون”، وفقاً لمسؤول يمني تدعمه أبوظبي.

حسب وكالة “بلومبرغ” فإن الولايات المتحدة تفكر في اتخاذ إجراء عسكري ضد هجمات الحوثيين، ربما بما في ذلك توجيه ضربات ضد أهداف الجماعة، رغم أنها لا تزال تفضل الدبلوماسية.

وقالت الوكالة إن البيت الأبيض ضالع في تواصل مع الحوثيين عبر سلطنة عمان لحثهم على وقف الهجمات.

وأكد متحدث باسم الحوثيين هذه الاتصالات، لكنه قال إن هجمات الحوثيين ستستمر حتى توقف إسرائيل القتال في غزة.

فيما تقول إليونورا أرديماني، الخبيرة في شؤون اليمن وزميلة الأبحاث الأولى في المعهد الإيطالي للدراسات السياسية الدولية: “يعتقد الإماراتيون أنه يجب تقييد الحوثيين وتقويضهم وإضعافهم”.

في المقابل، تدعم الرياض نهجاً أكثر اعتدالاً بشأن وقف هجمات الحوثيين، خوفاً من أن أي عمل عدائي سيؤدي إلى استفزاز جماعة الحوثيين ليصبحوا أكثر عدوانية، وفقاً لأحد أعضاء الفريق السعودي الذي يتفاوض مع الحوثيين.

كما قال المصدر إن ذلك قد يعرِّض للخطر الهدنة الهشة في حرب اليمن ويحبط محاولة السعودية للتوصل إلى اتفاق دائم لوقف إطلاق النار مع المتمردين.

قال مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان للصحفيين يوم الجمعة في إسرائيل: “نحن نعمل على ضمان وحشد دول العالم، التي لديها مصلحة في رؤية هذا التوقف”. ووصف هجمات الحوثيين بأنها “تهديد مادي” للتجارة الدولية.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى