أخبار محليةصحافةغير مصنف

صحيفة: تنسيق بين التحالف والجيش الوطني لبدء مرحلة جديدة مــن عمليات تحريــر اليمن

نقلت صحيفة إماراتية عن مصادر عسكرية لم تسمها إن تنسيقاً عالِ المستوى بين الحكومة اليمنية وقوات التحالف العربي لبدء مرحلة جديدة من عمليات تحرير اليمن. يمن مونيتور/ صنعاء/ متابعات خاصة:
نقلت صحيفة إماراتية عن مصادر عسكرية لم تسمها إن تنسيقاً عالِ المستوى بين الحكومة اليمنية وقوات التحالف العربي لبدء مرحلة جديدة من عمليات تحرير اليمن.
وكشفت صحيفة “الإمارات اليوم”، الصادرة اليوم الجمعة، عن الهدف المقبل للعمليات العسكرية سيكون العاصمة اليمنية صنعاء عبر ثلاثة محاور رئيسة، إلى جانب تحرير ما تبقى من محافظات مأرب والجوف وشبوة، وبدء تحرير محافظة البيضاء بشكل رسمي.
وقالت الصحيفة إن ذلك يأتي: “بالتوازي مع المشاورات السياسية لحل الأزمة التي تحاول ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية المماطلة والمراوغة فيها”.
وأشارت الصحيفة إلى الاجتماع المشترك الذي عقده نائب قائد القوات البرية السعودية، الأمير فهد بن تركي بن عبدالعزيز، مع القيادات العسكرية اليمنية وقيادات تابعة لقوات التحالف العربي المرابطة في محافظة مأرب شمالي اليمن، حيث تمت مناقشة التطورات الميدانية الأخيرة في جبهات القتال في اليمن، ومدى استعداد قوات التحالف والشرعية اليمنية لبدء مرحلة جديدة ضد المسلحين الحوثيين.
وذكر مصدر عسكري في مأرب للصحيفة الإماراتية أن الاجتماع الذي حضره رئيس هيئة الأركان العامة للجيش اليمني وقائد المنطقة العسكرية الثالثة في مأرب، اللواء الركن عبدالرب الشدادي، وقائد المنطقة العسكرية السادسة في الجوف، اللواء الركن أمين الوائلي، وقادة التحالف العربي في جبهة مأرب، ناقش التحضير النهائي لبدء معركة تحرير العاصمة صنعاء، عبر ثلاثة محاور رئيسة، محور نهم، ومحور الجوف، ومحور مأرب.
وعاودت مقاتلات التحالف العربي التحليق المكثف في أجواء العاصمة صنعاء، على علو منخفض، وشنت غارات جوية على مواقع الحوثيين في القبيطة القريبة من لحج وصعدة والجوف ومأرب ونهم.
واستهدفت غارات التحالف المنطقة المتوسطة بين “هيلان” و”مخدرة” غربي مأرب، فيما شهد محيط مطار المحافظة القديم قصفاً مكثفا بالمدفعية وصواريخ الكاتيوشا من قبل الميليشيات قوبل برد عنيف من قبل قوات الشرعية من الجيش والمقاومة، التي أفشلت تسللاً للميليشيات باتجاه وادي نخلا حمة ثوابة ورحبة، كما تصدت لمحاولة تقدم باتجاه المشجح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى