أخبار محليةاخترنا لكمالأخبار الرئيسية

إعلام عبري: السفينة التي تعرضت لهجوم قبالة سواحل اليمن مملوكة لـ”عائلة إسرائيلية”

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

قالت صحيفة عبرية، الأحد، إن السفينة التي تعرضت لهجوم من قبل مسلحين في خليج عدن قبالة اليمن، مملوكة لـ”عائلة إسرائيلية”.

وذكرت صحيفة “غلوبس” الاقتصادية العبرية، أن “سفينة مملوكة لعائلة عوفر (الإسرائيلية) تعرضت لهجوم في منطقة اليمن”.

وذكرت أن السفينة “سنترال بارك”، أبحرت “تحت العلم الليبيري، وهي مملوكة لشركة زودياك البحرية، التابعة لعائلة عوفر الإسرائيلية”.

وتابعت “بحسب وسائل إعلام إيرانية، فإن العملية نفذها الحوثيون”، مشيرة إلى أن السفينة “تعرضت لهجوم بالقرب من سواحل عدن” دون مزيد من التفاصيل.

وأوضحت الصحيفة العبرية، أنه “على عكس حادثة اختطاف سفينة جالاكسي ليدر، التي جرت في البحر الأحمر، فإن هذا الحدث وقع في المحيط الهندي”.

وعن طبيعة الهجوم، قالت الصحيفة: “هاجمها ثمانية أشخاص وصلوا على متن قاربين”.

وأشارت إلى أن هذا الهجوم “الثالث على سفن مملوكة لإسرائيليين خلال أيام قليلة”.

ولم يصدر عن جماعة الحوثي تعليق على الحادثة.

وفي وقت سابق، قال مسؤول دفاعي أميركي إنه يُعتقد أن مسلحين مجهولين احتجزوا ناقلة النفط “سنترال بارك” في خليج عدن اليوم الأحد، لتصبح ثاني سفينة يحتجزها الحوثيون في اليمن منذ بدء العدوان على غزة.

وتظهر بيانات “إل إس إي جي” أن ناقلة النفط الصغيرة تديرها شركة زودياك ماريتايم ليميتد المملوكة لإسرائيليين، وهي شركة دولية لإدارة السفن مقرها لندن.

ونقلت صحيفة يديعوت أحرونوت عن شركة زودياك أن السفينة “المختطفة قبالة اليمن تحمل شحنة من حمض الفوسفوريك”، مشيرة إلى تعيين فريق لإدارة الأزمة في مقرها بلندن.

وأمس السبت، تعرضت سفينة حاويات مملوكة لملياردير إسرائيلي لهجوم بطائرة مسيرة في المحيط الهندي، بحسب ما نقلته وكالة “الأسوشييتد برس” عن مسؤول الأمريكي.

وتوعدت جماعة الحوثي أكثر من مرة، باستهداف السفن التي تملكها أو تشغلها شركات إسرائيلية “نصرة لقطاع غزة”، داعية الدول إلى “سحب مواطنيها العاملين ضمن طواقم هذه السفن”، بعدما أعلنت مرارا عن استهداف إسرائيل بعدد كبير من الصواريخ والمسيّرات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى