منوعات

“جنرال موتورز” تطور مساعداً صوتياً بقدرات ChatGPT في سياراتها

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

تعمل شركة “جنرال موتورز” على توسيع شراكتها الحالية مع “مايكروسوفت” من خلال الاعتماد على منصة الأخيرة للخدمات السحابية Azure في تطوير مساعد صوتي ذكي جديد لسائقي سياراتها الكهربائية، يعتمد على تقنيات منصة ChatGPT اللغوية المتطورة، بحسب تقرير نشره موقع “سيمافور”.

وأضاف التقرير، أن الشراكة التي بدأت في عام 2021 لتطوير نظام خاص للقيادة الذاتية، ستتضمن قريباً تطوير مساعد صوتي ذكي يُمكن قائدي سيارات “شيفورليه” و”كاديلاك” وGMC من الاعتماد عليه لإنجاز المهام عبر الأوامر الصوتية.

وأوضح مدير قطاع البرمجيات وأنظمة التشغيل في “جنرال موتورز”، سكوت ميلر، أن المساعد ذكي ستتخطى قدراته مجرد تنفيذ أوامر صوتية بسيطة، كما كان في الماضي، مشيراً إلى “تقديم مزايا تقنية حقيقية تمُد قائد السيارة بمعلومات تفيده خلال القيادة، وتعينه على التعامل مع سيارته”.

ولفت ميلر، في تصريحات لـ”رويترز”، إلى أن مساعد الشركة الذكي سيكون قادراً على شرح علامات الأعطال لقائد السيارة في حال عدم قدرته على تحديد المشكلة، فضلاً عن تسهيل استفادته من التقنيات والمزايا المختلفة دون مجهود يُذكر من جانبه.

وطورت شركة مايكروسوفت مختلف منتجاتها البرمجية بفضل استثمارها أكثر من 10 مليارات دولار في شركة OpenAI مطورة ChatGPT، وغيره من منصات ذكية تعتمد على الذكاء الاصطناعي التوليدي Generative AI.

وأصدرت عملاق التكنولوجيا الأميركي إصداراً متطوراً من محركها البحثي “بينج”، وهو Bing Chat، الذي يسمح بإمداد المستخدم بالمعلومات التي يبحث عنها في صورة نقاش حواري معه، كما طورت أيضاً متصفحها للويب Edge عبر إضافة قائمة جانبية تسهل إنشاء رسائل البريد الإلكتروني وتلخيص النصوص بشكل آلي.

علاوة على ذلك، أضافت الشركة مزايا كتابة رسائل البريد الإلكتروني في خدمتها للمبيعات Viva Sales عبر تضمين تقنيات ChatGPT داخلها.

كما قدمت مجموعة من المزايا القائمة على الذكاء الاصطناعي، في خدمة اجتماعات العمل Teams، مثل ملخص ذكي للاجتماعات Intelligent Recap، حيث تنظم أهم الملاحظات التي تم عرضها خلال الاجتماع، وجميع المهام التي تم تكليف فريق العمل بها.

 

الشرق

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى