غير مصنف

الإمارات تجدد نفيها إدارة سجون سرية جنوبي اليمن

قالت إن اتهامات العفو الدولية يستند لدوافع سياسية لتقويض دورها في اليمن يمن مونيتور/ صنعاء/ متابعات خاصة
نفت دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم الخميس، اتهامات منظمة العفو الدولية بشأن إدارتها لسجون سرية جنوب اليمن.
وأكدت أبوظبي في بيان نقلته وكالة الأنباء الرسمية (وام)، أن السجون اليمنية تخضع للسلطات الحكومية، مشيرة إلى أن إدارتها من اختصاص مؤسسات الدولة اليمنية.
وزعمت في البيان أن التقرير الحقوقي للمنظمة يستند إلى دوافع سياسية هدفها تقويض جهود الإمارات التي تقوم بها في إطار التحالف العربي والرامية إلى دعم الحكومة اليمنية الشرعية.
وأشارت الإمارات إلى أنها قامت بدعوة الحكومة اليمنية إلى إجراء تحقيق مستقل في الأمر، ويتم متابعة الإجراءات المتخذة في هذا الصدد ومنها تنظيم زيارات للجنة الصليب الأحمر إلى بعض السجون.
وكانت منظمة “العفو الدولية” اتهمت في تقرير، اليوم الخميس، الإمارات، والقوات الموالية لها، بتعذيب وإخفاء سجناء جنوب اليمن في انتهاكات طالبت بأن يتم التحقيق فيها على أنها “جرائم حرب”.
وقالت المنظمة،” بعد نحو عام من التقارير التي تحدثت عن احتمال وجود سجون سرية في المناطق الجنوبية لليمن، إنّ بعض هؤلاء السجناء قد يكونون توفوا بسبب التعذيب أثناء توقيفهم”.
يذكر أن وزير الداخلية في الحكومة اليمنية الشرعية، أحمد الميسري، أعلن الثلاثاء، أن جميع السجون المركزية في المحافظات المحررة، باتت حالياً تحت السلطة المباشرة للنائب العام ومن يمثله وتحت إدارة مصلحة السجون التابعة لوزارة الداخلية.
وقال الميسري، في بيان نشر على موقع الوزارة، إنه “لم يعد هناك أي سجون بعد اليوم خارج سلطات النيابة والقضاء ووزارة الداخلية، ولم يعد لأي جهة أخرى أي سلطة أو تدخل في هذا الملف بأي شكل من الأشكال”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى