أخبار محلية

محافظ حضرموت يؤكد أهمية تعزيز الإيرادات الجمركية لدعم التنمية بالمحافظة

يمن مونيتور/قسم الأخبار

أكد عضو مجلس القيادة الرئاسي ومحافظ حضرموت، سالم أحمد الخنبشي، الثلاثاء، أهمية تعزيز الإيرادات الجمركية ورفع كفاءة التحصيل بما يسهم في دعم مشاريع التنمية وتحسين الخدمات الأساسية في المحافظة.

جاء ذلك خلال لقائه في مدينة المكلا مدير عام مكتب الجمارك بساحل حضرموت عمر عبدالرحمن باعييس، ومدير عام جمرك ميناء المكلا حبشي عبد نصيب، وفق ما أفاد به المكتب الإعلامي للمحافظة.

واطّلع الخنبشي خلال اللقاء على سير العمل في المكاتب الجمركية ومستوى تحصيل الإيرادات والإجراءات المتخذة لتسهيل حركة البضائع والتبادل التجاري عبر المنافذ الجمركية بالمحافظة.

وشدد المحافظ على ضرورة مضاعفة الجهود لمتابعة وتحصيل الإيرادات المستحقة وفق القوانين واللوائح النافذة، باعتبارها مورداً مهماً لدعم خطط التنمية وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين في مختلف مديريات المحافظة.

كما دعا إلى رفع مستوى الأداء الإداري والفني في المنافذ الجمركية وتعزيز إجراءات الرقابة والتحصيل للحفاظ على الموارد العامة وتنمية الإيرادات المحلية، بما يسهم في تحقيق الاستقرار الاقتصادي.

وأكد الخنبشي حرص السلطة المحلية على تقديم التسهيلات اللازمة للمستثمرين والتجار وتبسيط الإجراءات المتعلقة بحركة البضائع الواردة عبر المنافذ البرية وميناء المكلا، بما يعزز النشاط التجاري ويشجع الاستثمارات.

وأشار إلى أهمية التنسيق المستمر بين الجهات المختصة لمعالجة الصعوبات التي قد تواجه العمل الجمركي، بما يحقق التوازن بين تسهيل الإجراءات التجارية وتعزيز كفاءة التحصيل وحماية الاقتصاد الوطني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى