أخبار محليةالأخبار الرئيسيةحقوق وحريات

منظمة دولية: الحكم الصادر بحق الصحفي اليمني أحمد ماهر “تعسفي وجائر”

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أدانت منظمة دولية، الحكم الصادر بحق الصحفي اليمني أحمد ماهر وعدَّته حكما تعسفيا وجائرا، وانتهاكا صارخا للدستور اليمني، والقوانين والمواثيق الدولية.

وقالت منظمة، “صحفيات بلا قيود” في بيان، إن “الحكم يعكس حالة العداء المفرطة من قِبل المجلس الانتقالي الجنوبي تجاه حرية الصحافة والعمل الإعلامي”.

وأعلنت عن تضامنها الكامل والأكيد مع الصحفي أحمد ماهر، إزاء ما يتعرّض له من انتهاكات متواصلة؛ من اعتقال، وتعذيب، وتلفيق تهم واهية وباطلة، ومحاكمة غير عادلة، ومنعه من حقه من الدفاع عن نفسه من خلال حرمانه من حضور جلسات محاكمته، واعتقال محاميه.

ودعت كافة المنظمات الحقوقية والمدنية، وعلى رأسها الاتحاد الدولي للصحفيين، ونقابة الصحفيين اليمنيين، إلى إدانة الحكم بحق الصحفي ماهر، والتضامن معه، والضغط من أجل الإفراج عنه.

وكانت محكمة في عدن أصدرت يوم الثلاثاء حكماً بإعدام عدد من ضباط الجيش اليمني قاتلوا ضد المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات في 2019م. كما قضت بسجن الصحفي أحمد ماهر 4 سنوات.

واختطفت قوات المجلس الانتقالي في 6 أغسطس من عام 2022، الصحفي أحمد ماهر من منزل والدته بمديرية دار سعد في محافظة عدن، وقامت بإخفائه قسرا لعدة أشهر، وعرّضته لتعذيب نفسي وجسدي، ووجّهت إليه عددا من الاتهامات الباطلة.

وفي 5 سبتمبر 2022، أصدرت وسائل إعلام تابعة للمجلس الانتقالي مقطع فيديو ظهر فيه أحمد ماهر مُجبرا على الإدلاء باعترافات مُفبركة، وتبدو عليه آثار التعذيب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى