أخبار محليةالأخبار الرئيسية

بريطانيا قد تنشر حاملة طائرات في البحر الأحمر

يمن مونيتور/قسم الأخبار

أكد مسؤول عسكري بريطاني، إن بلاده قد ترسل حاملة طائرات إلى البحر الأحمر مع استمرار تصاعد تهديدات الحوثيين.

ووفقا لوكالة “بلومبرج”: أشار وزير القوات المسلحة البريطاني إلى أن المملكة المتحدة قد ترسل حاملة طائرات إلى البحر الأحمر مع استمرار تصاعد تهديدات الجماعة المسلحة المدعومة من إيران.

واقترح جيمس هيبي إمكانية إرسال حاملة طائرات بريطانية إلى المنطقة لتحل محل حاملة الطائرات يو إس إس دوايت دي أيزنهاور عند إعادتها إلى أمريكا.

وقد انخرطت المملكة المتحدة بالفعل في سلسلة من الغارات الجوية على أهداف الحوثيين بالتعاون مع الولايات المتحدة، في حين تتمركز السفينة الحربية HMS Diamond أيضًا في البحر الأحمر لحماية الشحن في الطريق التجاري الرئيسي.

لكن هيبي، في مقابلة مع مجلة هاوس، أشار إلى أن حاملة الطائرات يمكن أن “تسد فجوة” في المستقبل.

وفي إشارة إلى لقب حاملة الطائرات الأمريكية، قال: “ليست هناك حاجة حقيقية لمزيد من كتلة الناقل – لوجود عدد أكبر من الناقلات في المنطقة أكثر مما يمكن أن توفره آيك”. إنها سفينة قادرة جدًا.

“لذلك كان حكمنا هو أنه مع وجود آيك – آيزنهاور في المحطة – ومع الطائرات المتوفرة من أكروتيري، كنا قادرين على مواجهة التحدي كما هو الآن.”

وأشار إلى أن البحرية الملكية يمكن أن تتدخل “عندما تعود السفينة أيزنهاور إلى الوطن، إذا كانت هناك حاجة إلينا لسد فجوة في عمليات الانتشار الأمريكية، أو إذا تدهور الوضع واحتجنا إلى المزيد”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى