أخبار محليةاقتصادالأخبار الرئيسية

“الرئاسي اليمني” يبحث مع الحكومة برنامج الإصلاحات الشاملة خلال الفترة المقبلة

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أكد مجلس القيادة الرئاسي في اليمن، الأحد، حرصه على دعم جهود الحكومة، وتيسير ممارسة اختصاصاتها بكامل صلاحياتها لتخفيف المعاناة الانسانية، وتحقيق تطلعات الشعب اليمني في استعادة مؤسسات الدولة، والامن والاستقرار والسلام.

جاء ذلك خلال إجتماع لمجلس القيادة الرئاسي، برئاسة رئيس المجلس رشاد العليمي، وبحضور أعضائه، عيدروس الزبيدي، عبدالرحمن المحرمي، وعثمان مجلي، وعبر الاتصال المرئي سلطان العرادة، عبدالله العليمي، وفرج البحسني.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، أن الاجتماع استمع الى احاطة من رئيس مجلس الوزراء احمد عوض بن مبارك حول مؤشرات المالية العامة والاقتصاد الوطني، والأداء الحكومي خلال الفترة الماضية.

وأضافت أن رئيس الوزراء قدم عرضا إطاريا عاما لبرنامج عمل الحكومة، وأولوياتها في كافة المجالات، والدعم الرئاسي المطلوب على مختلف المسارات.

وتطرق الإطار الى خطط الحكومة بموجب توصيات مجلس القيادة الرئاسي على صعيد مكافحة الفساد، وترشيد الانفاق، والتوظيف الأمثل للمساعدات والمنح الخارجية، وتنمية الموارد، والعمل على إعادة تنظيم العلاقة مع السلطات المحلية، ومجتمع المانحين.

ونوه مجلس القيادة الرئاسي، بجهود الحكومة في الحد من عجز الموازنة العامة، واستمرار وفاء الدولة بالتزاماتها الحتمية، والمضي قدما في الإصلاحات الشاملة المدعومة من المجتمعين الإقليمي والدولي.

يأتي ذلك، في الوقت الذي يواجه المجلس الرئاسي والحكومة اليمنية تحديات مشتركة في المناطق التي تخضع لسيطرتهم، أبرزها تعثر صرف المرتبات بسبب توقف تصدير النفط إثر تهديدات الحوثيين، إضافة إلى توقف الخدمات الأساسية في مقدمتها الكهرباء.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى