أخبار محليةالأخبار الرئيسية

جماعة الحوثي تعتبر تصنيفهم “منظمة إرهابية نفاق مكشوف”

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

قال المتحدث باسم جماعة الحوثي، محمد عبد السلام، الجمعة، إن القرار الأمريكي بإعادة تصنيف جماعته منظمة إرهابية “يعكس جانبًا من نفاق أمريكا المكشوف والمفضوح ودعمها المستمر لإسرائيل”.

وقال عبدالسلام، في منشور على منصة إكس، تعليقًا على إعلان واشنطن دخول القرار حيز التنفيذ: “ليس اليمن في موقف المساندة لغزة بالذي يتأثر بقرار فيتراجع عن موقف مبدئي وإيماني وإنساني”.

وأضاف: “هي أمريكا من تشجع وتدعم وتساند الإرهاب العالمي بدعمها إسرائيل ومجيئها إلى بحارنا والاعتداء على أراضينا، ولسنا نحن من ذهب إلى شواطئها وسواحلها”.

وتابع: “وإن كانت قد ألِفت واعتادت على استكانة عدد من الأنظمة لسياستها الاستعلائية والإرهابية فذلك لن يكون لها مع اليمن، وهو مستمرٌ في إسناد غزة بكل الوسائل المتاحة، ومستمرٌ في منع السفن الإسرائيلية أو تلك المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة حتى يتوقف العدوان الإسرائيلي ويرفع الحصار عن غزة”.

وأعلنت الإدارة الامريكية، اليوم الجمعة، دخول قرار التصنيف حيز التنفيذ، وبررت وزارة الخزانة الامريكية القرار بعلاقة الجماعة بهجمات على سفن تجارية في البحر الأحمر.

وقالت الحكومة الأمريكية الشهر الماضي إنها ستعيد الجماعات المتمردة المتمركزة في اليمن إلى القائمة العالمية للجماعات الإرهابية في مسعى لوقف الهجمات على الشحن الدولي.

وكانت الولايات المتحدة اتخذت في 17 يناير/ كانون الثاني قرارًا بتصنيف الجماعة منظمة إرهابية، على أن يدخل القرار حيز التنفيذ في 16 فبراير/شباطط

جاء القرار الأخير بعد ما يقرب من ثلاث سنوات من قيام البيت الأبيض في عهد بايدن بإزالة تصنيفات الحوثيين كمنظمة إرهابية FTO، والتي وضعتها إدارة ترامب في أسابيعها الأخيرة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى