أخبار محليةالأخبار الرئيسية

مأرب…خطة طوارئ لمواجهة وباء الكوليرا بعد ارتفاع حالات الإصابة منذُ بداية العام

يمن مونيتور/قسم الأخبار

أعلن مكتب الصحة والسكان في محافظة مأرب، تسجيل نحو 667 حالة اشتباه إصابة بالكوليرا في المحافظة منذ مطلع 2013.

وقال المكتب في بيان إن اجتماعا عقد برئاسة مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان الدكتور أحمد العبادي وضم منسق منظمة الصحة العالمية بالمحافظة الدكتور علي ساريه ومسؤول كلوستر الصحة الدكتور فواز الشميري وممثلي منظمة اليونيسيف والهجرة الدولية لمناقشة آلية العمل لمواجهة عدوى الكوليرا ودور المنظمات في دعم ومساندة القطاع الصحي بالمحافظة.

وأكد العبادي على أهمية أعداد خطة طوارئ لمواجهة الكوليرا ورفع جاهزية الطوارئ بالمستشفيات لاستقبال الحالات وإعادة تفعيل زوايا الإرواء بالمرافق الصحية.

وأوصى الاجتماع بإعداد قائمة بالأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة للتوعية والتثقيف الصحي للمجتمع كون الصحة مسئولية الجميع.

وشدد على أهمية مواجهة الإسهالات وكيفية الوقاية من مخاطرها كونها تؤدي إلى الوفاة خصوصا لدى الأطفال وتوعية المجتمع بكيفية التعامل معها دون هلع وخوف إلى جانب التوعية بنظافة البيئة والنظافة الشخصية من أجل الحد من انتشار الأمراض المؤدية للاسها لات ومنها الكوليرا.

ودعا شركاء القطاع الصحي إلى القيام بواجبهم في تقديم المساعدات اللازمة للمشافي والمراكز الصحية بما يمكنها من القيام بدورها الإنساني في مواجهة الأمراض والأوبئة ومنها الإسهالات والكوليرا والتخفيف من معاناة المواطنين والنازحين.

وبحسب بيان المكتب: قدم عبده ناشر مدير الترصد الوبائي ومنسق الايديوز جابر الاكحلي بمكتب الصحة عرض عن عدد حالات الإسهالات والمشتبهة بالكوليرا حيث سُجل 667 حالة مشتبهة منذ بداية العام.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى