أخبار محليةاخترنا لكمالأخبار الرئيسيةتراجم وتحليلات

سيناتور جمهوري يطالب بايدن بمهاجمة الحوثيين لاستعادة الردع

يمن مونيتور/ واشنطن/ خاص:

طالب سيناتور في الكونغرس الأمريكي، البيت الأبيض بمهاجمة الحوثيين في اليمن بعد اسقاطهم طائرة دون طيار أمريكية الأسبوع الماضي.

جاء ذلك في بيان للنائب الجمهوري مايك غالاغر عضو لجنة القوات المسلحة بمجلس النواب ولجنة المخابرات بمجلس النواب، يوم الخميس، حول رد إدارة بايدن على قيام وكلاء تابعين لإيران إيرانيين بضرب القوات الأمريكية في العراق وسوريا، واسقاط طائرة دون طيار من طراز MQ-9 في اليمن.

وقال “منذ 17 أكتوبر، شن الإرهابيون المدعومين من إيران ما لا يقل عن 41 هجومًا منفصلاً استهدفت أفرادًا عسكريين أمريكيين مما أدى إلى إصابة 45 أمريكيًا على الأقل”.

وأضاف: وقبل أسبوعين، رد الرئيس بايدن على هذه الهجمات بضرب منشأة تخزين مرتبطة بإيران. وكان هذا رد فعل غير كاف على الإطلاق، ولم يكن مفاجئًا أنه لم يردع الهجمات المستقبلية.

وأشار: “هذا الأسبوع فقط، استهدفت ثماني هجمات أخرى القوات الأمريكية، وأسقط المتمردون الحوثيون في اليمن طائرة أمريكية بدون طيار تعمل على حماية جنودنا وحلفائنا”

ولفت غالاغر إلى أن إدارة بايدن “وبدلاً من الرد بقوة ساحقة، اختارت أن تضرب مرة أخرى منشأة تخزين مرتبطة بإيران”.

وأضاف: “هذا هو التعريف الحرفي للجنون ولن يؤدي إلا إلى تشجيع المزيد من الهجمات ضد الأصول الأمريكية وأفراد الخدمة الأمريكية في المنطقة”.

وقال: يجب على الرئيس استعادة الردع في الشرق الأوسط، والطريقة الوحيدة للقيام بذلك هي إظهار القوة الساحقة وإعادة فرض حملة الضغط القصوى ضد إيران ووكلائها الإرهابيين”.

وقدم نواب عن الحزب الجمهوري في الكونغرس مشروع قرار لإعادة تصنيف جماعة الحوثي المسلحة كمنظمة إرهابية في الولايات المتحدة بعد أن أزالتها إدارة بايدن بعد أسابيع فقط من إعلانها “إرهابية” من قِبل إدارة ترامب.

اقرأ/ي أيضاً.. تأكيداً لما نشره “يمن مونيتور”.. نواب جمهوريون يضغطون لإعادة الحوثيين إلى قوائم الإرهاب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى