اخترنا لكمتراجم وتحليلاتغير مصنف

روسيا تقول إنها تلعب دور الوساطة بين الفرقاء اليمنيين

نقلاً عن وكالة نوفوستي الروسية الرسمية يمن مونيتور/ صنعاء/ ترجمة:
كشف نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي فيرشينين، أن موسكو ترعى وساطة بين جميع الفرقاء في اليمن لتقريب وجهات النظر، وتشجيعهم على الحوار.
ونقلت وكالة نوفوستي الروسية الرسمية اليوم الجمعة عن فيرشينين، قوله إن روسيا تلعب بالفعل دور الوساطة في حل الصراع المحتدم في اليمن.
وأضاف: “لقد لعبنا ونلعب دور الوسيط، لأن لدينا حوارا قائما، وتفاهمات جيدة مع جميع القوى السياسية. لدينا اتصالات عمل جيدة مع الحكومة اليمنية، التي هي حاليا خارج صنعاء، كما لدينا اتصالات مع ممثلي القوى السياسية المناوئة، وكذلك مع الحوثيين الذين يسيطرون على الوضع في صنعاء وبعض المدن الكبرى في اليمن”.
وأوضح الدبلوماسي الروسي: “الإشارة التي نرسلها لا تزال هي نفسها، يجب الانخراط في عملية التفاوض، يجب علينا حل هذه الأزمة من خلال الحوار”.
وأضاف: “الطريق العسكري للصراع لا يؤدي بالتأكيد إلى أي مكان. إنه يقود، إلى معاناة السكان التي لا يمكن تصورها، وهذا ما ظهر في السنوات الأخيرة”.
وقال السفير اليمني لدى الولايات المتحدة، أحمد عوض بن مبارك، صباح الجمعة للوكالة الروسية إن اليمن ممتن لروسيا على دعمها للحكومة الشرعية في البلاد، ويأمل في الحصول على مزيد من المساعدة من موسكو.
المصدر الرئيس
Россия ведет посредническую работу со всеми силами в Йемене, заявили в МИД

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى