غير مصنف

زعيم الحوثيين يبدي تخوفه من ثورة جياع في صنعاء

حرض أنصاره على اقتحام مخازن التجار في صنعاء يمن مونيتور/ متابعات خاصة
أبدى زعيم جماعة الحوثيين في اليمن، اليوم الخميس، خشيته من اندلاع ثورة جياع في صنعاء الخاضعة لسلطات الجماعة منذ 21 سبتمبر 2014.
وقال عبدالملك الحوثي في خطاب تلفزيوني على قناة “المسيرة”:” يجب الحذر ممن يحاول أن يوجه السخط إلى الداخل ويسعى للقيام بثورة على نفسه، علينا أن نثور ثورة الجياع إلى الجبهات وعلى العدو” في إشارة إلى السلطة الشرعية والتحالف المساند لها.
وأضاف: الذين ينادون لجر الناس للفوضى في الداخل هم يوجهون البوصلة إلى غير محلها”.
وحرض الحوثي، أنصاره على اقتحام المحالات والمنشئات التجارية في صنعاء، والمحافظات الواقعة تحت قبضتهم، متهما التجار بالوقوف وراء الأزمة الاقتصادية للبلاد.
وخاطب التجار قائلاً:” يمكن أن يتجه الناس بشكل فوضوي على متاجركم وبضائعكم، إضافة لكساد بضائعكم بسبب ضعف قدرات الناس الشرائية”.
واتهم التجار في التلاعب بالعملات والمضاربة عليها قائلاً:” بعض التجار يحصلون على الدولار من السوق السوداء فيضعفون العملة الوطنية أمام الدولار ما أدى لارتفاع الأسعار”.
وحذر الحوثي، العاملين في المجال الخيري والإنساني، بالقول:” يجب الحذر من المستغلين الذي يسرقون تحت العنوان الخيري والإنساني”.
ويأتي خطاب الحوثي، على وقع انهيار العملة المحلية، وارتفاع الأسعار، مما آثار حفيظة الشارع اليمني، الذي لوح بالخروج في ثورة “جياع” جراء تدهور الأوضاع المعيشية. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى