غير مصنف

وكالة: مقتل وإصابة أكثر من 60 مسلحاً حوثياً في غارات للتحالف غربي اليمن

مصادر طبية في الحديدة أكدت أن جميع القتلى والجرحى من الحوثيين يمن مونيتور/ صنعاء/ متابعات خاصة
قتل 38 مسلحاً وأصيب 26 بجروح في ضربات جوية استهدفت مواقع للحوثيين جنوب غرب مدينة الحديدة اليمنية، حسبما أفادت الاثنين مصادر طبية وعسكرية تحدثت لـ”فرانس برس” اليوم الإثنين.
وذكرت الوكالة (أ ف ب) نقلاً عن مسؤولين في القوات الموالية للحكومة” أن مقاتلات التحالف قصفت في الـ 24 ساعة الماضية مواقع للحوثيين عند الدوار المؤدي إلى وسط المدينة في جنوبها وقرب الكلية البحرية الوقعة في غربها”.
وطال القصف أيضا أربع آليات عسكرية للمتمردين قرب مطار الحديدة جنوبا، وسيارات للحوثيين في داخل حرم جامعة الحديدة الواقعة في جنوب غرب المدينة”.
وذكر أطباء ومسعفون في مستشفيين بالحديدة للوكالة، أن حصيلة قتلى الغارات بلغت 38 والجرحى 26 وجميعهم من الحوثيين”.
وتطلق الأمم المتحدة في جنيف الخميس المقبل، مشاورات جديدة بين أطراف النزاع اليمني في محاولة للتفاهم حول إطار لمفاوضات سلام تنهي الحرب المستمرة منذ 2014 في أفقر دول شبه الجزيرة العربية.
وبدأت الأمم المتحدة جهود استئناف محادثات السلام بعدما أطلق التحالف في 13 حزيران/يونيو هجوما باتجاه ميناء مدينة الحديدة، بقيادة الإمارات الشريك الرئيسي في التحالف.
ومطلع تموز/يوليو، أعلنت الإمارات تعليق الهجوم البري على مدينة الحديدة نفسها لإفساح المجال أمام وساطة للأمم المتحدة، مطالبة بانسحاب الحوثيين من المدينة والميناء.
وفي بداية آب/اغسطس، أدت أعمال قصف على مستشفى وسوق للسمك في مدينة الحديدة الى مقتل 55 مدنيا وإصابة 170 بجروح، بحسب الصليب الأحمر، وتبادل الحوثيون والتحالف الاتهامات بشأن الوقوف وراء الحادث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى