غير مصنف

الحوثيون يطيحون بوزير موالٍ لصالح من حكومتهم

تعيين القيادي الحوثي “طه المتوكل” وزيراً للصحة خلفاً لبن حفيظ المحسوب على صالح يمن مونيتور/ صنعاء/ متابعات خاصة
أطاحت جماعة الحوثي المسلحة، اليوم السبت، بأحد الوزراء المحسوبين على حزب المؤتمر (جناح صالح)، وذلك من حكومتهم غير المعترف بها.
ووفقا لوكالة “سبأ” بنسختها الحوثية، فقد أصدر القيادي في الجماعة، مهدي المشاط، رئيس ما يُسمى بالمجلس السياسي الأعلى قراراً، يقضي بتعيين القيادي الحوثي، طه أحمد محمد المتوكل وزيرا للصحة العامة والسكان خلفا للوزير محمد سالم بن حفيظ، المحسوب على حزب المؤتمر.
وحسب الوكالة، فقد أصدر الحوثيين، قرارا قضى بتعيين الوزير السابق “بن حفيظ” مستشارا بالمجلس السياسي الأعلى (توازي رئاسة الجمهورية في مناطق سيطرة الجماعة)، بدرجة نائب رئيس الوزراء.
وكان المشاط قد أجرى تغييرات في مجلس الشورى المنتهية صلاحيته قبل أيام، شملت أسماء تنتمي للجماعة، فيما تم استبعاد المنتمين لصالح وحزبه.
وبداية أبريل الماضي، عين الحوثيون القيادي المتشدد في الجماعة مهدي المشاط رئيساً للمجلس السياسي الأعلى (توازي رئاسة الجمهورية في مناطق سيطرة الجماعة)، خلفاً لصالح الصماد الذي قتل في غارة للتحالف العربي غربي اليمن
وأحكمت الجماعة المسلحة التي تسيطر على صنعاء منذ سبتمبر 2014، سيطرتها على مؤسسات الدولة، بعد قتلها لحليفها السابق في الشراكة والحرب الرئيس الراحل علي عبدالله صالح في 4 من ديسمبر من العام المنصرم.
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى