أخبار محليةغير مصنف

الحوثي يهدد بالرد إذا هاجمت الولايات المتحدة إيران

الحوثي: لن نسكت أمام هجمات أمريكا وتدخلها بشؤون المنطقة يمن مونيتور/ متابعات خاصة
قال زعيم جماعة الحوثي المسلحة، إن جماعته لن تسكت أمام هجمات أمريكا وتدخلها بشؤون دول المنطقة، ما يشير إلى تبيعة الجماعة لإيران.
وقال عبدالملك الحوثي، في كلمة مسجلة بثتها قناة “المسيرة”، التابعة للجماعة، إن “الضربة الإيرانية باتجاه القواعد العسكرية الأمريكية، اليوم، بداية عظيمة لاقتلاع الهيمنة الأمريكية في المنطقة”.
وأضاف “إن أمريكا لم تحترم العراق كدولة فهي تتعامل مع دول المنطقة باستباحة كاملة، وإن اغتيالها لسليماني تجاوز لكل الاعتبارات بما في ذلك استقلال العراق”.
ودعا إلى “ضرورة توحد كل أبناء الأمة الإسلامية من أجل التصدي للهجمة الأمريكية والصهيونية”.
ومضى بالقول: “نعلنها بكل وضوح لا نقبل بمعادلة تجزئة المعركة، وكنا منذ انطلاق مسيرتنا القرآنية نؤكد على ضرورة توحد أبناء الأمة كالبنيان المرصوص والتعاون على كافة المستويات (..) إن شعوب أمتنا الحرة في هذه البلدان التي هي في صدارة المعركة هم أكثر وعيا وأرقى مسؤولية وأعظم إيمانا وثباتا وأعلى وأنضج رشدا من أن نقبل بمعادلة تجزئة المعركة”.
وتابع: “نحن نعيش واقع هجوم على منطقتنا، فأمريكا هي التي أتت إلينا ولسنا من ذهب بالسفن لنهجم عليها أو نعتدي على سكانها ونقتحم مدنها وننهب ثرواتها ونقيم عليها القواعد العسكرية”.
يأتي حديث زعيم الحوثيين، بعد ساعات من إعلان الحرس الثوري الإيراني، استهدافه قاعدتين أمريكيتين بالعراق، بعشرات الصواريخ الباليستية، ردًا على مقتل الجنرال قاسم سليماني، قائد فيلق “القدس”، بغارة أمريكية في بغداد، الجمعة.
وتتهم الحكومة اليمنية، والتحالف العربي المساند لها، طهران بتمويل جماعة الحوثي المسلحة في حربها ضد القوات الحكومية وإطالة أمد الصراع في اليمن.
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى