غير مصنف

الحكومة اليمنية تطالب الإمارات بوقف الدعم عن “الانقلابيين” في عدن

الخارجية اليمنية قالت إن تصعيد “الانتقالي” في أبين يقوض الوساطة السعودية يمن مونيتور/ متابعات خاصة
طالبت الحكومة اليمنية، اليوم الثلاثاء، من دولة الإمارات، بوقف الدعم المالي والعسكري عن الانقلابين الانفصاليين في عدن (جنوبي البلاد).
جاء ذلك في تصريح مقتضب لنائب وزير الخارجية اليمني محمد الحضرمي نشرته الوزارة عبر حسابها الرسمي على “تويتر”.
وقال الحضرمي” نرفض استمرار تقديم الدعم الاماراتي المالي والعسكري لقوات المجلس الانتقالي الخارجة عن القانون والدولة في اليمن، ونجدد المطالبة بإيقافه بشكل فوري وكامل”.
وحذر المسؤول اليمني، من أن تصعيد قوات “المجلس الانتقالي الجنوبي” في محافظة أبين، جنوبي البلاد، يقوض جهود الوساطة السعودية.
وقال الحضرمي أن “ما تشهده محافظة أبين من تصعيد غير مبرر من قبل قوات المجلس الانتقالي المدعومة من قبل الامارات الشقيقة أمر مرفوض وغير مقبول”.
وأضاف أن هذا التصعيد “سيعمل على تقويض وافشال جهود الوساطة التي نقدرها كثيرا من قبل الأشقاء في السعودية”.
وفي وقت سابق، اندلعت اشتباكات عنيفة بين قوات الحزام الأمني التابع للانتقالي وبين قوات الشرطة العسكرية والقوات الخاصة الموالية للحكومة في مدينة زنجنبار مركز محافظة أبين، على خلفية تأييد تلك القوات الحكومة الشرعية ضد انقلاب قوات الانتقالي الجنوبي في عدن وسيطرة قواته على مؤسسات الدولة في العاشر من أغسطس الجاري.
ومطلع الأسبوع الماضي، سيطرت قوات “الحزام الأمني”، المدعوم من الإمارات على معظم مفاصل الدولة في عدن، بعد معارك ضارية دامت 4 أيام ضد القوات الحكومية، أعقبها واسطة سعودية لوقف التوتر.

#الحضرمي: نرفض استمرار تقديم الدعم الاماراتي المالي والعسكري لقوات المجلس الانتقالي الخارجة عن القانون والدولة في اليمن، ونجدد المطالبة بايقافه بشكل فوري وكامل.
— وزارة خارجية الجمهورية اليمنية (@yemen_mofa) August 20, 2019

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى