اخترنا لكمغير مصنف

بين ثنائي “الجائحة” و”الشائعات”.. الأوبئة تلتهم مناطق سيطرة الحوثيين باليمن

الحوثيون يعلنون أن “جائحة” انفلونزا الخنازير تغزو المناطق الخاضعة لسيطرتهم يمن مونيتور/ صنعاء/ خاص:
أعلنت جماعة الحوثي المسلحة، يوم الإثنين، أن أنفلونزا الخنازير أصبح “جائحة” في المناطق الخاضعة لسيطرتهم، في وقت يستمر قادة الجماعة بنشر الإشاعات التي تدعو لرفض اللقاحات ضد “الأوبئة”.
وقال الناطق باسم وزارة الصحة الخاضعة لسيطرة الحوثيين يوسف الحاضري، إن “أنفلونزا الخنازير بعد دخولها إلى اليمن وانتشارها أصبحت جائحة تهدد الكثير من الناس.
ولفت الحاضري إلى أن عدد الوفيات بأنفلونزا الخنازير بلغت 132 وفاة خلال يناير/كانون الثاني الماضي تأتي صنعاء ثم عمران ثم محافظة إب كمحافظات الأولى لهذه الوفيات.
وقال مراسل “يمن مونيتور” إن تصريحات الصحة تتزامن مع إطلاق حملة تحصين شاملة من قبل منظمتي الصحة العالمية واليونيسف ضد “الحصبة” و”الحصبة الألمانية” التي تواجه تهديدات حقيقية بسبب رفض أسر يمنية تلقيح أطفالهم في ثالث أيام الحملة وتصديقهم للشائعات التي يبثها الحوثيون.
ورداً على شائعات التي يبثها الحوثيون أن “اللقاحات” من الولايات المتحدة وتسعى لإنهاء النسل في البلاد وأن اللقاحات مؤامرة “أمريكية”! قال الحاضري: اللقاحات لم تأتينا من أمريكا بل من دول أوروبية ومن الهند ويتم تصنيعها وفقاً لمعايير دقيقة تضمن سلامتها.. وبإشراف وفحص ورقابة منظمة الصحة العالمية.
ونشر “يمن مونيتور” تقريراً يوم الأحد عن الشائعات التي ينشرها الحوثيون والتي أدت إلى عزوف السكان عن تحصين أبنائهم ضد الأوبئة.
المزيد..

(تقرير حصري) شيطنة الحوثيين للقاحات “الحصبة” تمنع اليمنيين من تحصين أطفالهم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى