غير مصنف

الرئيس اليمني يوجه بتشكل لجنة تحقيق في مواجهات شبوة

سترفع اللجنة تقريرًا متكاملًا عن ملابسات الحادث وجمع المعلومات من كل الأطراف عما حدث. يمن مونيتور/ متابعات خاصة
وجه الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، بتشكل لجنة حكومية للتحقيق في الاشتباكات الأخيرة التي شهدتها محافظة شبوة شرقي البلاد.
وأصدر وزير الداخلية المهندس اليمني أحمد الميسري اليوم السبت، بناءً على ذلك قرارًا بتشكيل الجنة للتحقيق في الأحداث التي شهدتها مديرية مرخة بمحافظة شبوة والتي اندلعت بين قوات ما يعرف بـ”النخبة الشبوانية” التي تتلقى الدعم من الإمارات وبين مسلحين قبليين من أبناء المديرية.
وحسب نص القرار، الذي أوردته وكالة (سبأ) الرسمية، فإن أولى مهام اللجنة ستتمثل في وقف إطلاق النار في مديرية مرخة بين قوات النخبة وآل المحضار.
وسترفع اللجنة تقريرًا متكاملًا عن ملابسات الحادث وجمع المعلومات من كل الأطراف عما حدث، ورفع تقرير متكامل آخر عن الخسائر التي نجمت عن الحادث من الطرفين ضحايا وخسائر مادية.
وينص القرار على أن تبقى اللجنة في موقع الحادث دون مغادرته لتنفيذ التوجيهات اللاحقة من نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية ومحافظ شبوة.
ووفقاً لقرار وزير الداخلية فإن “على جميع الأطراف الالتزام التام للجنة وتسهيل عملها مالم سيتحمل المسؤولية كلا من يخالف ذلك وهذا لما فيه مصلحة الجميع” .
ونقلت الوكالة عن مصدر قوله، إن اللجنة تحركت مساء السبت، بعد تشكيلها، من العاصمة اليمنية عدن إلى محافظة شبوة للبدء بممارسة مهام عملها.
وأمس الجمعة، اندلعت اشتباكات عنيفة بين رجال قبائل وقوات يمنية مدعومة من الإمارات في شبوة شرقي اليمن سقط على إثرها قتلى وجرحى من الجانبين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى