غير مصنف

لجنة المراقبين في الحديدة تواصل اجتماعاتها دون نتائج معلنة

الاجتماعات ناقشت الخطط الخاصة بإعادة الانتشار ووقف إطلاق النار يمن مونيتور/ متابعات خاصة

تواصل لجنة التنسيق المشتركة لمراقبة وقف إطلاق النار في محافظة الحديدة غربي اليمن اجتماعاتها لليوم الثاني على التوالي برئاسة قائد فريق المراقبين الأمميين باتريك كاميرت دون نتائج معلنة.
ونقلت وكالة الأناضول عن مصدر عسكري (لم تسميه) قوله “إن الاجتماعات التي بدأت الثلاثاء وتواصلت الأربعاء، لم يتم الإعلان عن أي نتائج أو اتفاقات ملموسة من اجتماعات لجنة التنسيق حتى الآن”.
وذكر المصدر أن الاجتماعات ناقشت الخطط الخاصة بإعادة الانتشار ووقف إطلاق النار، إضافة إلى ضرورة فتح ممرات إنسانية في الحديدة.
وكان مسؤول يمني مطلع على اجتماعات اللجنة قال لـ” يمن مونيتور” إن أعضاء اللجنة التي تضم ممثلي الحكومة اليمنية والحوثيين تحدثا عن رؤيتهما للانسحاب والأماكن المقترح الانسحاب إليها”.
والجمعة، انتهت الاجتماعات الأولى للجنة ذاتها، بعد ثلاثة أيام من محادثات دون إحراز تقدم ملموس.
ويراقب فريق الأمم المتحدة وقف إطلاق النار في مدينة الحديدة المطلة على البحر الأحمر منذ أواخر ديسمبر/كانون الأول الماضي، والذي أنهى شهورًا من القتال العنيف بين الجانبين للسيطرة على المدينة.
وقام الحوثيون يوم الأربعاء الماضي بالإعلان عن الانسحاب من مدينة وميناء الحديدة، وتسليم المكان لقوات “خفر السواحل” المحلية لكن تلك القوة كانت في الأساس مقاتلين حوثيين يرتدون زي “خفر السواحل”.
 وشككت الأمم المتحدة في انسحاب الحوثيين من المدينة والميناء، فيما اعتبرت الحكومة اليمنية ذلك “التفاف” على اتفاق “ستوكهولم” بينها والحوثيين لوقف القتال وإعادة الانتشار في الحديدة.
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى