أخبار محليةاقتصادغير مصنف

شركة النفط اليمنية في عدن تنفي عزمها رفع أسعار الوقود

يمن مونيتور/ صنعاء/ متابعات خاصة  
نفت شركة النفط اليمنية في عدن، اليوم الإثنين، صحة الأخبار المتداولة بشأن عزمها رفع أسعار المشتقات النفطية خلال الأيام القادمة.
وأكدت الشركة في بيان لها، نقلته وكالة “سبأ” الرسمية، أن الأسعار ماتزال ذاتها ولم يطرأ عليها أي تغيير رغم ارتفاع سعر الدولار مقابل العملة الوطنية”. 
وأوضح البيان،” أن فرع الشركة بعدن يعمل جاهدا لضمان بقاء أسعار المواد النفطية كما هي عليه حالياً”.
وجاء في البيان” إن مهمة فرع الشركة يتمثل في شراء وتسويق المشتقات النفطية وليس من مهامه إو حتى من صلاحياته تحديد إسعار المشتقات النفطية كون هذا الإمر مرهون بالحكومة”.
ولفتت الشركة، إلى أن الحكومة اليمنية بذلت جهوداً خلال الفترة الماضية لضمان استقرار الحالة التموينية في السوق المحلية، في ظل تقلبات أسعار النفط على المستوى العالمي وتغير اسعار الصرف على المستوى المحلي “.
وأضافت ” أما بالنسبة لقرار رئيس الجمهورية بشأن تحرير سوق المشتقات النفطية قبل أشهر، فقد ساهم القرار في توفر الوقود في السوق المحلية وحتى اللحظة، كما أنه سيساهم بشكل أكبر في توفير حالة استقرار تموينية أكبر في حالة اقرار الالية التنظيمية للقرار نفسه والمتوقع مصادقة الحكومة عليها في القريب العاجل “.
وكانت وسائل إعلام يمنية، موالية للحوثيين، نشرت خلال الأوقات القليلة الماضية، خبراً منسوب لشركة النفط في عدن يفيد عزمها رفع وتحرير أسعار المشتقات النفطية، وهو ما كذبته الشركة في بيانها اليوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى