اخترنا لكمغير مصنف

مراسل (CNN): سفينة عسكرية إماراتية تشتعل قبالة ساحل الحديدة أصابها الحوثيون

كتب “ريان براون” في صفحته الشخصية على تويتر تأكيد مسؤولين أمريكيين إن السفينة تعرَّضت لهجوم من الحوثيين وتتبع الإمارات. يمن مونيتور/ صنعاء/ خاص:
قال مراسل شبكة (CNN) للأمن القومي الأمريكي إنَّ سفينة عسكرية إماراتية تشتعل حالياً في البحر الأحمر أصيبت بهجوم للحوثيين، يوم الأربعاء.
وكتب “ريان براون” في صفحته الشخصية على تويتر تأكيد مسؤولين أمريكيين إن السفينة تعرَّضت لهجوم من الحوثيين وتتبع الإمارات.
ونقل براون عن اثنين من كبار القادة العسكريين اليمنيين الحوثيين قولهم لـ CNN ، إن سفينة حربية مشتعلة حالياً في البحر الأحمر قبالة ساحل الحديدة تابعة للإمارات.
وأكد المسؤولون الأمريكيون أنها تعرضت لهجوم من الحوثيين واشتعلت فيه النيران. وأكد مسؤول أمريكي لـ CNN أن المركبة تابعة لدولة الإمارات العربية المتحدة.
وكانت الإمارات أعلنت يوم الأربعاء مقتل أربعة من جنودها، دون أن تحدد مكان مقتلهم أو أسباب ذلك، ومن بين القتلى “ملازم بحري”.

A military vessel currently on fire in the Red Sea off the coast of Hodeidah belongs to the UAE, two senior Yemeni-Houthi military commanders tell CNN.
US officials confirm it was attacked by Houthi rebels & caught fire. A US official confirms to CNN the craft belongs to the UAE
— Ryan Browne (@rabrowne75) ١٣ يونيو ٢٠١٨
وأعلن الحوثيون صباح الأربعاء استهداف بارجة بحرية للتحالف العربي حاولت تنفيذ إنزال بحري.
وأعلن الجيش اليمني، في ساعة مبكرة صباح الأربعاء بدء عملية عسكرية لتحرير “الحديدة” من الحوثيين بعد انتهاء مهلة ثلاثة أيام قدمها التحالف العربي لجهود الأمم المتحدة بإقناع الحوثيين بإخلاء الميناء وتسليمه للأمم المتحدة من أجل إدارته.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى