الأخبار الرئيسية

الأكثر مشاهدة

اخترنا لكم

قائدي عسكري يمني: أسرنا قيادات كبيرة في الحرس الجمهوري الموالي لـ "صالح "

الأربعاء 11 يناير 2017 08:26

يمن مونيتور/تعز/متابعة خاصة

أكد قائد المنطقة العسكرية الرابعة "اللواء الركن "فضل حسن", اليوم الأربعاء, مقتل وأسر قيادات كبيرة في الحرس الجمهوري الموالي لـ علي صالح، خلال معارك الأيام الماضية في ذوباب والمخا.

وقال "فضل" في تصريح لصحيفة "عكاظ" السعودية إن العشرات من القادة العسكريين والميدانيين من اتباع الحوثي وصالح قتلوا - منذ بدء العملية العسكرية.

وأضاف: تم أسر آخرين بينهم قائد معسكر العمري، وفرار أعداد كبيرة صوب منطقة المخا والبرح، تاركين أسلحتهم ومعداتهم الثقيلة والمتوسطة».

وأشار إلى أن منطقة ذوباب أصبحت بعد استعادتها مركز انطلاق لتحرير مدينة المخا الإستراتيجية، وعدد من المدن الساحلية المجاورة.

ويوم السبت الماضي، بدأت معركة تحرير المناطق الغربية لمحافظة تعز والساحل الغربي لليمن، بإشراف مباشر من  الرئيس عبدربه منصور هادي،  ونائبه علي محسن الأحمر،  وبإسناد من قوات التحالف العربي وقيادة المنطقة العسكرية  الرابعة ومحافظ تعز وقائد محور المحافظة، تمكنت خلالها القوات الحكومية من السيطرة على منطقة " ذوباب" الساحلية، ومناطق ومواقع أخرى غربي المحافظة.

وتشهد عدة مناطق بمحافظة تعز، منذ حوالي عامين اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية المسنودة من التحالف العربي من جهة، والحوثيين والقوات الموالية لهم، خلفت آلاف القتلى والجرحى من الطرفين، فضلا عن سقوط آلاف القتلى والجرحى من المدنيين بقصف عشوائي نفذه الحوثيون على أحياء خاضعة لسلطات الجيش والمقاومة.

 

Print
 

أدخل تعليقا جديدا

الاسم:
البريد الالكتروني:
نص التعليق :
CAPTCHA image
أدخل في المربع أدناه الرمز الموجود في الصورة أعلاه
إضافة التعليق
شبكة يمن مونيتور الإخبارية - جميع الحقوق محفوظة 2015