الأخبار الرئيسية

الأكثر مشاهدة

اخترنا لكم

جوائز "فيفا": رونالدو أفضل لاعب في العالم.. ورانييري الأفضل تدريبًيا

الثلاثاء 10 يناير 2017 10:20

 يمن مونيتور/الاناضول

توّج البرتغالي كريستيانو رونالدو، امس الإثنين، بلقب أفضل لاعب لكرة القدم في العالم لعام 2016، وذلك خلال الحفل الذي أقامه الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) في مقره بزيوريخ السويسرية.

وانتزع رونالدو الجائزة متفوقًا على الثنائي الأرجنتيني ليونيل ميسي المحترف في صفوف برشلونة الإسباني، والفرنسي أنطوان غريزمان.

وأعرب رونالدو عن سعادته للفوز بالجائزة قائلا "يعتبر عام 2016 هو الأفضل في حياتي، لقد فزت مع منتخب البرتغال بلقب كأس الأمم الأوروبية وهو لقب غالي، ولم أكن أحلم في يوم من الأيام الفوز بتلك الكأس".

وفيما يتعلق بجائزة أفضل لاعبة، فازت الأمريكية كارلي لويد متفوقة على البرازيلية مارتا، و الألمانية ميلاني برينجر.

وقالت كارلي " لم أتوقع الفوز بالجائزة على حساب لاعبتي البرازيل وألمانيا، ولولا مساعدة زملائي لما تمكنت من الفوز بالجائزة".

وفيما يتعلق بجائزة أفضل مدرب، فقد انتزع الإيطالي كلاوديو رانييري المدير الفني لفريق ليستر سيتي الإنجليزي باللقب بعدما نجاحه في قيادة فريقه الكروي للفوز بلقب الدوري الإنجليزي لكرة القدم (البريمرليغ) للمرة الأولى في تاريخه.

وتفوق رانييري على الثنائي الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد الإسباني، وفرناندو سانتوس المدير الفني للبرتغال.

وقال رانييري " ينتابني الجنون بعد فوزي بتلك الجائزة، وهي بلا شك ليلة رائعة أن أكون متواجدًا مع أساطير كرة القدم التدريبية، وأريد أن أشكر عائلتي وزوجتي الذين حرصوا على مساندتي طوال الفترة الماضية".

وفيما يتعلق بجائزة أفضل مدربة، توّجت الألمانية سيلفيا نيد بالجائزة متفوقة على الأمريكية جوليان إيليس، والسويدية بيا ساندهاج.

وقالت سيلفيا نيد "أنا سعيدة للفوز بتلك الجائزة، وهذا يعود في المقام الأول والأخير لتألق لاعبات الفريق الكروي".

وفاز مشجعوا ليفربول الإنجليزي وبوروسيا دورتموند الألماني بجائزة أفضل جمهور بعد حصولهم على نسبة تصويت وصلت إلى 45.92% متفوقين على جماهير آيسلندا (31.37%)، وأدو دين هاج الهولندي (22.71%).

وفاز نادي أتليتكو ناسيونال الكولومبي بجائزة الروح الرياضية وذلك عقب تنازله عن لقب "سود أمريكانا" للفريق البرازيلى شابيكوينسى الذى تعرضت طائرته للسقوط قبل خوض المباراة النهائية للمسابقة، بينما فاز البرازيلي

فالكاو لاعب منتخب بلاده لكرة القدم للصالات بجائزة أحسن مشوار كروي.

وفيما يتعلق بجائزة بوشكاش لأفضل هدف، فقد فاز الماليزي محمد فايز صبري بالجائزة متفوقًا على البرازيلى مارلونى ولاعبة فنزويلا دانيوسكا رودريجيز.

وقال محمد فايز صبري " أشكر زملائي ومدرب الفريق وأمي وكل الجماهير التي حرصت على مساندتي في الفترة الأخيرة".

وغاب لاعبو برشلونة عن حفل "فيفا" بسبب صعوبة سفرهم إلى زيوريخ السويسرية بسبب خوضهم لمباراة أمس الأحد أمام فياريال بالدوري الإسباني لكرة القدم (الليغا)، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.

Print
 

أدخل تعليقا جديدا

الاسم:
البريد الالكتروني:
نص التعليق :
CAPTCHA image
أدخل في المربع أدناه الرمز الموجود في الصورة أعلاه
إضافة التعليق
شبكة يمن مونيتور الإخبارية - جميع الحقوق محفوظة 2015