الأخبار الرئيسية

الأكثر مشاهدة

اخترنا لكم

استمرار عملية "الرمح الذهبي" في تضييق الخناق على الحوثيين أبرز اهتمامات الصحف الخليجية

الثلاثاء 10 يناير 2017 09:54

يمن مونيتور/وحدة الرصد/خاص

أبرزت الصحف الخليجية اليوم الثلاثاء العديد من القضايا في الشأن اليمني وعلى رأسها تضييق الخناق على جماعة الحوثي وحليفها صالح سياسيا وعسكريا.

وتحت عنوان "الشرعية تحاصر الانقلابيين سياسياً وعسكرياً" قالت صحيفة "البيان" الإماراتية إن  الحكومة الشرعية في اليمن بدأت منذ شهور خطوات مهمة، استطاعت من خلالها تقليص خيارات الانقلابيين الذين باتوا مكشوفي الظهر محلياً ودولياً، ويتلقون الهزيمة تلو الأخرى، وآخرها على سواحل تعز ضمن عملية «الرمح الذهبي» للشرعية والتحالف.

وأدت الدبلوماسية اليمنية أدواراً كبيرة بمساندة من قوات التحالف العربي، على رأسها المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، للوصول إلى هذه المرحلة الناجحة في مسيرة الشرعية وإنهاء الانقلاب وتبصير العالم بحقيقة ما يدور في اليمن، وانتصرت أخيراً في إيضاح الصورة ميليشيات مسلحة تجتاح المدن، تقودها جماعة محظورة ورئيس مخلوع، في وجه حكومة شرعية منتخبة مدعومة من دول الإقليم ومعترف بها دولياً.

من جانبها أشارت صحيفة "الشرق" السعودية إلى أن المعارك العنيفة تواصلت غرب محافظة تعز، أمس، بين قوات الجيش الوطني وميليشيات الحوثي وصالح وسط مديرية ذوباب، بحسب ما ذكر المركز الإعلامي للقوات المسلحة.

وقال قائد المنطقة العسكرية الرابعة، إن قوات الجيش تمكنت أمس من تحرير معسكر العمري جنوب غرب محافظة تعز بشكل كامل بمشاركة طيران التحالف العربي وسط اندحار الميليشيات الانقلابية وفرارها مخلفة عشرات القتلى والجرحى.

وأفاد اللواء الركن فضل حسن ، أن مقاتلي الجيش يواصلون زحفهم نحو منطقة الجديد الواقعة بعد معسكر العمري، وأن المعارك على أشدها. مؤكداً استمرار العمليات العسكرية حتى تحرير كامل الساحل الغربي من قبضة الميليشيات الانقلابية.

وسلطت صحيفة "أخبار الخليج البحرينية" الضوء على تصريحات وزير الخارجية اليمني "عبدالملك المخلافي" والذي أشار إلى أن تحريك العملية العسكرية أمر حتمي من أجل إعادة إحياء المسار السياسي» المجمد رغم مبادرات السلام التي أطلقتها الأمم المتحدة وإدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما.

ورأى المخلافي أن «الإدارة الأمريكية معطلة ومشغولة بعملية انتقال، والحوثيون أساسا لا يقبلون بمنطق الحوار إلا إذا تغير الوضع العسكري في الميدان».

وأوردت صحيفة "النهار" الكويتية مداهمت قوة المداهمات الخاصة، مساء أمس الإثنين، منزلاً بالعاصمة اليمنية المؤقتة عدن، وضبطت كمية من المتفجرات شديدة الخطورة، وذلك وفق ما أورد موقع "عدن الغد" الإخباري.

وقال مسؤولون أمنيون، إن عملية الدهم أسفرت عن ضبط متفجرات وعبوات ناسفة وقذائف دبابة محشوة بمادة الـ "سي فور" شديدة الانفجار وعبوات مشبوكة عبر الهاتف النقال، كما تم العثور على مادة الـ "تي إن تي" وعدد من قذائف الهاون والآر بي جي.

وباشرت قيادة الحزام الأمني التحقيق في الواقعة، فيما أكد مسؤولون أن العمليات مستمرة لمتابعة المتورطين في أعمال التفجيرات ممن يحاولون زعزعة الأمن والاستقرار.

وتواصل قوات الحزام الأمني العمليات الأمنية في عدد من المحافظات منذ أكثر من عام وتمكنت من تحقيق إنجازات أمنية كبيرة. 

وأبرزت صحيفة "العرب" القطرية إستعادة الجيش اليمني والمقاومة الشعبية امس، اليوم، معسكر "العمري" ، ودحرا مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية، شرق مديريتي "ذو باب" و"تبة النمر" في محافظة /تعز/ جنوب العاصمة صنعاء .

وأفاد اللواء فضل حسن، في تصريحات، بأن قوات الجيش والمقاومة تمكنت من تحرير معسكر "العمري" بالكامل بمشاركة طيران التحالف العربي وسط تقهقر المليشيا الانقلابية.. مضيفا أن الجنود اليمنيون يواصلون زحفهم نحو منطقة "الجديد" الواقعة بعد معسكر "العمري" وسط معارك ضارية مع الانقلابيين .

وأكد استمرار العمليات العسكرية حتى تحرير كامل الساحل الغربي للبلاد من قبضة المليشيا الانقلابية.

Print
 

أدخل تعليقا جديدا

الاسم:
البريد الالكتروني:
نص التعليق :
CAPTCHA image
أدخل في المربع أدناه الرمز الموجود في الصورة أعلاه
إضافة التعليق
شبكة يمن مونيتور الإخبارية - جميع الحقوق محفوظة 2015