الأخبار الرئيسية

الأكثر مشاهدة

اخترنا لكم

ناشطون يطلقون حملة تضامنية مع الصحفي "صلاح القاعدي" المختطف في سجون الحوثي

الأحد 08 يناير 2017 05:04

يمن مونيتور/ متابعات خاصة

يطلق عدد من الإعلاميين والنشطاء والحقوقيين باليمن، مساء اليوم الأحد، حملة تضامنية مع الصحفي صلاح القاعدي، المختظف في سجون الحوثي منذ 500 يوماً.

الحملة التي تنطلق في الثامنة من مساء اليوم، تأتي بمناسبة مرور 500 يوم على اختطاف "القاعدي"، تعرض خلالها لشتى أصناف التعذيب الجسدي والنفسي ومنع أقاربه عن زيارته.

ودعا منظمو الحملة، في بيان وصل (يمن مونيتور) نسخة منه، "جميع الزملاء الصحفيين والناشطين الحقوقيين للتفاعل مع الحملة في كافة الوسائل الإعلامية ووسائل التواصل الاجتماعي خاصة وأن الحالة الصحية للزميل صلاح متدهورة جراء سوء التغذية والتعذيب المستمر من قبل المليشيات في المعتقل".

ووفق القائمين على الحملة، فإن التفاعل سيكون عبر هاشتاق: #القاعدي 500 يوم سجن ، بـ"هدف الضغط لإطلاق سراح الصحفي المختطف صلاح القاعدي وكافة زملائه الصحفيين" في سجون الحوثي.

ومنذ اجتياحها المسلح للعاصمة صنعاء في 21 سبتمبر/ أيلول 2014 تحتجز جماعة الحوثي المسلحة وأجهزة أمنية موالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح، مئات الناشطين من السياسيين والصحفيين، بعضهم ما يزال مصيره مجهولاً، فيما يتعرض آخرون للتعذيب وتدهور حالتهم الصحية، وفق شهادات ذويهم.

وبين حين وآخر، تنفذ رابطة المختطفين وقفات احتجاجية أمام مقر الأمم المتحدة بصنعاء مطالبة بالضغط على الحوثيين وحلفائهم من أجل اطلاق سراح المختطفين، دون أن تفلح هذه الجهود في الكشف عن مصيرهم.

Print
 

أدخل تعليقا جديدا

الاسم:
البريد الالكتروني:
نص التعليق :
CAPTCHA image
أدخل في المربع أدناه الرمز الموجود في الصورة أعلاه
إضافة التعليق
شبكة يمن مونيتور الإخبارية - جميع الحقوق محفوظة 2015