الأخبار الرئيسية

الأكثر مشاهدة

اخترنا لكم

عشاق الرياضة يترقبون لمن تذهب جائزة أفضل لاعب قدم 2016

الأحد 08 يناير 2017 10:58

 يمن مونيتور/الاناضول

تترقب جماهير كرة القدم العالمية، غدًا الإثنين، الفائز بجوائز الأفضل لعام 2016 وذلك خلال الحفل الذي سيقيمه الاتحاد الدولي (فيفا) في مقره بزيوريخ السويسرية.

وانفصلت جائزة فرانس فوتبول الفرنسية التي منحت لقب أفضل لاعب للبرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد الشهر الماضي عن جائزة "فيفا" هذا العام بعد أن كان يتم منحها معها في يناير/ كانون الثاني من كل عام.

يتنافس هذا العام على لقب أفضل لاعب في العالم ثلاثة نجوم هم البرتغالي كريستيانو رونالدو المحترف في ريال مدريد الإسباني، والأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني، والفرنسي أنطوان جغريزمان نجم أتلتيكو مدريد الإسباني.

وفاز 5 نجوم برازيلين بالأفضل 8 مرات هم روماريو ورونالدو وريفالدو ورونالدينيو وكاكا وفاز بها الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني الحالي لريال مدريد 3 مرات من أصل 19 مرة.

أما أصغر لاعب توج بالجائزة هو البرازيلي رونالدو عام 1996 وكان في العشرين من عمره، وأكبر لاعب توج بالجائزة الإيطالي فابيو كانافارو عام 2006 وهو في الثالثة والثلاثين من عمره.

وفازت 8 دول بجائزة أفضل لاعب في العالم، هي : البرازيل (8 مرات) وفرنسا (3 مرات) والبرتغال(مرتين)وإيطاليا(مرتين ) والأرجنتين(مرة واحدة) وألمانيا (مرة واحدة)وهولندا (مرة واحدة) وليبيريا(مرة واحدة).

كما أن هناك ست أندية قادها لاعبوها للفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم، هي : برشلونة (6 مرات) وريال مدريد (4 مرات) ومن إيطاليا ثلاثة أندية: يوفنتوس (3 مرات) واي سي ميلان (3 مرات)، وإنتر ميلان (مرتين) ومانشستر يونايتد الإنجليزي (مرة واحدة).

وتتنافس على جائزة أفضل لاعبة في العالم هذا العام كلا من الألمانية ميلاني برينجر، والبرازيلية مارتا، والأمريكية كارلي لويد.

توجت 8 لاعبات بجائزة أفضل لاعبة في العالم حتى الآن، هن : الأمريكية ميا هام والألمانية بريجيت برينز والبرازيلية مارتا واليابانية هومار ساوا والأمريكية آبي ويمبيك والألمانيتين نادين أنجيرير ونادين كسلر والأمريكية كارلي لويد.

وتعد البرازيلية مارتا أصغر لاعبة تتوج بالجائزة، حيث فازت بالجائزة عام 2006 وهي في العشرين من عمرها، كما أنها أكثر لاعبة فازت بها بإجمالي 5 مرات متتالية أعوام 2006 و2007 و2008 و2009 و2010.

و فازت 4 دول بجائزة أفضل لاعبة في العالم، هي : البرازيل (5 مرات)وألمانيا(5 مرات)والولايات المتحدة الأمريكية(4 مرات) واليابان(مرة واحدة).

كما أن هناك ثمان أندية قادتها اللاعبات للفوز بجائزة أفضل لاعبة في العالم، هي : فرانكفورت الألماني (3 مرات)، وأوميو السويدي (3 مرات)، وواشنطن فريدم الأمريكي (مرتين)، وسانتوس البرازيلي(مرتين) وفولفسبورغ الألماني (مرة واحدة)، وبريسبين رور الأسترالي(مرة واحدة)، وهوستن داش الأمريكي (مرة واحدة)، وكوبي ليونيسا الياباني (مرة واحدة).

كما يتنافس المدربون والمدربات على لقب أفضل مدرب ومدربة هذا العام، حيث يتنافس كلا من الإيطالي كلاوديو رانييري المدير الفني لليستر سيتي الإنجليزي، وفرناندو سانتوس المدير الفني للبرتغال، والفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد الإسباني على لقب أفضل مدرب هذا العام.

فيما تتنافس كلا من الأمريكية جوليان إيليس، والألمانية سيلفيا نيد، والسويدية بيا ساندهاج على لقب أفضل مدربة هذا العام.

وسيقوم بتقديم حفل "فيفا" غدا إيفا لونجوريا، وماركو شريل، حيث تعد لونجوريا، المولودة بولاية تكساس الأمريكية، ممثلة مشهورة، ومخرجة، ومنتجة سينمائية، ولعبت أشهر أدوارها فى مسلسل "ربات بيوت يائسات".

وتُعرف لونجوريا أيضًا بأعمالها الخيرية، حيث أسست منظمة "أبطال إيفا" المخصصة لإثراء حياة ذوى الاحتياجات الخاصة، إضافة لمؤسسة إيفا لونجوريا.

فيما يملك شريل خبرة واسعة أيضاً فى البث الرياضى، حيث قدم حفل الألعاب الأوليمبية 2004 ومجموعة كبيرة من المباريات بالدوري الألماني (البوندسليغا)، ودورى أبطال أوروبا، والدورى الأوروبى (يوروبا ليغ)، ومباريات دولية.


Print
 

أدخل تعليقا جديدا

الاسم:
البريد الالكتروني:
نص التعليق :
CAPTCHA image
أدخل في المربع أدناه الرمز الموجود في الصورة أعلاه
إضافة التعليق
شبكة يمن مونيتور الإخبارية - جميع الحقوق محفوظة 2015