الأخبار الرئيسية

الأكثر مشاهدة

اخترنا لكم

"راف" القطرية نفذت 38 مشروعا للمياه في اليمن خلال عام 2016

الثلاثاء 03 يناير 2017 08:00

يمن مونيتور/الدوحة/متابعة خاصة

قالت مؤسسة الشيخ ثاني بن عبدالله للخدمات الإنسانية «راف» إنها نفذت 38 مشروعا للمياه في مختلف مناطق اليمن، ضمن خطتها لمشاريع المياه خلال عام 2016، التي تضمنت حفر 27 بئرا ارتوازية وسطحية بعضها يعمل بالطاقة الشمسية، وبناء 110 خزانات وأحواض لحفظ المياه العذبة.

وأشارت المنظمة في بيان لها إلى أن  تكلفة هذه المشاريع بلغت 3 ملايين ريال، بتمويل من أوقاف  الشيخ ثاني بن عبدالله آل ثاني لأعمال البر والخير، ومحسنين من قطر.

وأوضحت المؤسسة أنه تم تنفيذها في 9 مدن يمنية من أشد المناطق احتياجا للمياه العذبة، وهي: العاصمة صنعاء، وعدن، ولحج، وأبين، وريمة، وتعز، والحديدة، والضالع، والحجف.

وتنوعت هذه المشاريع ما بين 10 آبار ارتوازية بعضها تدار مضخاتها بالطاقة الشمسية والباقي بالوقود، و17 بئرا سطحية، وبناء 10 أحواض لتجميع مياه السيول في السهول، كما تم توزيع وبناء 100 خزان لمياه الشرب في مناطق عديدة تفتقر لخدمات توفير مياه الشرب.

وأفادت "راف" القطرية بأن المشاريع ساهمت في رفع المعاناة عن آلاف اليمينيين في ظل شح مياه الشرب وندرتها، خاصة أن العديد من مناطق اليمن تعاني أزمة حادة في مياه الشرب والزراعة والاستعمالات الأخرى.

Print
 

أدخل تعليقا جديدا

الاسم:
البريد الالكتروني:
نص التعليق :
CAPTCHA image
أدخل في المربع أدناه الرمز الموجود في الصورة أعلاه
إضافة التعليق
شبكة يمن مونيتور الإخبارية - جميع الحقوق محفوظة 2015