الأخبار الرئيسية

الأكثر مشاهدة

اخترنا لكم

رسام تركي يجسد المجاعة الغذائية في اليمن

الأربعاء 28 ديسمبر 2016 11:42

اسطنبول/ متابعات خاصة

جسد الرسام التركي "ميكائيل تشفتجي" في أحد أعمالة الفنية المعاناة الانسانية التي تمر بها اليمن خلال الفترة الحالية جراء الصراع الداخلي في البلد منذ 2014.

ونشر تشفتجي الصورة التي رسمها في صفحته على تويتر معلقاً عليها بالقول: "اليمن تريد الخبز وليس السلاح. في اليمن يموت طفل من الجوع كل عشرة دقائق".

وأشار تشفجي في الصورة إلى التناقض الشديد بين ما يحتاجه أطفال اليمن الذين يعانون من نقص شديد في الغذاء، وبين ما يقدم لهم من سلاح لإطالة أمد الحرب وتفاقم المعاناة الإنسانية في البلد.

يشار إلى أن تقارير نشرتها منظمات الأمم المتحدة تؤكد أن حوالي 80% من اليمنيين باتوا بحاجة لمساعدات، في حين يعاني أكثر من 7 ملايين يمني من نقص حاد في الغذاء وبحاجة عاجلة للإغاثة، فضلا عن تسبب الحرب بنزوح حوالي 3 ملايين مواطن، وإغلاق عدد كبير من الشركات الخاصة والمصانع والمحلات التجارية، ما تسبب بزيادة كبيرة في مؤشر البطالة والفقر وبروز للمجاعة في عدة مناطق.

وأفاد تقرير صدر عن مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي اليمني (غير حكومي)، نهاية أبريل/ نيسان الماضي، أن نحو مليون ونصف المليون عامل من اليمنيين، فقدوا أعمالهم بسبب الحرب التي تشهدها البلاد، في حين توقفت 800 شركة مقاولات عن العمل.

Print
 

أدخل تعليقا جديدا

الاسم:
البريد الالكتروني:
نص التعليق :
CAPTCHA image
أدخل في المربع أدناه الرمز الموجود في الصورة أعلاه
إضافة التعليق
شبكة يمن مونيتور الإخبارية - جميع الحقوق محفوظة 2015